محليات
أخر الأخبار

اختتام دورة متخصصة حول الابتكار بوزارة الطاقة

22 الاعلامي

أختتمت في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، اليوم الخميس، الدورة التدريبية الثالثة المتخصصة في مجال الابتكار بعنوان “إداري ابتكاري”، والتي نظمتها الوزارة بالشراكة مع مشروع الشراكة الأردنية – الألمانية في مجال الطاقة.
واستمعت أمين عام الوزارة المهندسة أماني العزام، خلال لقائها المشاركين، إلى التجربة التي خاضوها في البرنامج، واطلعت على التحديات التي تعمل عليها الفرق والمراحل التي وصلت إليها الافكار، للخروج بحلول ابتكارية تطبيقية لهذه التحديات.
وثمنت العزام، إقبال المشاركين على البرنامج التدريبي لأهميته في تمكين المتدربين من استخدام أدوات توليد الأفكار وممارسة تطبيقها، لإيجاد أفكار أكثر وذات جودة أفضل، معبرة عن أملها بأن يخرج المشاركون بحلول تطبيقية وواقعية.
ودعت المشاركين إلى الاطلاع على تجارب المؤسسات الأخرى والممارسات الفضلى في مجالات عدة، بهدف التعلم و توليد الافكار الجديدة، سعيا لتحقيق هدف التدريب.
من جانبه، بين رئيس قسم إدارة المعرفة والابتكار المهندس عمر برقاوي، أهمية البرنامج التدريبي لتمكين المشاركين من ممارسة التطبيق العملي لمخرجات تدريبهم على أرض الواقع في الوزارة، من خلال تحديد التحديات التي يواجهها القطاع والوزارة، والخروج بحلول ابتكارية تطبيقية.
وأوضح أن الدورة تعد الثالثة من سلسلة الدورات المتخصصة في البرنامج التدريبي المقدم لموظفي الوزارة، وترجمة عملية لتحقيق الهدف الاستراتيجي “رفع كفاءة الأداء المؤسسي” من خلال مشروع “إدارة الابتكار” الهادف إلى تدريب 30 موظفا سنوياً على مدار السنوات (2022-2023-2024).
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى