محليات
أخر الأخبار

حزب الوحدويون الديمقراطي الأردني يقيم محاضرة عن المراة في الحياة السياسية والحياة الحزبية

22 الاعلامي – اقام مكتب المرأة والاسرة والطفل في حزب الوحدويون الديقراطي الاردني محاضرة سياسية ضمن البرنامج التوعوي والتثقيفي الذي يقوم به الحزب بعنوان ” المرأة في الحياة السياسية بشكل عام والحياة الحزبية بشكل خاص” ألقتها الاستاذة الدكتورة إيمان فريحات من جامعة العلوم التطبيقية .
واستهلت المحاضرة بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء في فلسطين وقطاع غزة جراء العدوان الصهيوني الغاشم وحرب الإبادة التي يقوم بها الكيان بحق المدنيين في قطاع غزة.
واستعرضت رئيسة مكتب المرأة وشؤون الأسرة والطفل السيدة غدير نفاع مهام وواجبات مكتب المرأة وشؤون الأسرة والطفل في حزب الوحدويون الديمقراطي الاردني والتي تقوم بالعمل على تنفيذها تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية الخاصة بالمرأة والعمل على نشرها بين كافة الشرائح النسوية في المجتمع الأردني. والعمل على إعداد برنامج حول سياسات الحزب تجاه الأسرة والطفولة وحمايتها والنهوض بها وتمكينها في الحياة السياسية والحزبية وتوثيق علاقة الحزب وتمثيله لدى كافة الهيئات والاتحادات المعنية بشؤون المرأة والتواصل معها باستمرار، والعمل على تمثيل الحزب بالمؤتمرات المتعلقة بالمرأة والاسرة والطفل.
وتحدثت د. ايمان فريحات عن دور المرأة الاردنية في الحياة السياسية والبرلمانية والحزبية منذ تأسيس امارة شرق الأردن حتى يومنا هذا، ومشاركتها في صنع القرار في ظل عدم وجود قناعة لدى غالبية الرجال بقدرة المراة على القيام بالعديد من الأعمال، وعدم السماح للمراة بتولي بعض المناصب الحساسة في الدولة، مثل منصب رئيس وزراء.
واكدت فريحات بان القوانين والتشريعات الأردنية عززت ومكنت المرأة، بينما كفلت الدولة الأردنية تمكينها من خلال التعديلات الدستورية الأخيرة وقانوني الأحزاب والانتخابات الجديدين وأقرار حزمة من القوانين والتشريعات، التي تعزز وتطور تمكين المرأة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

وبينت فريحات أن المرأة تواجه معوقات كثيرة تحول دون إثبات ذاتها وكفاءتها فعليا، وإظهار أهمية دورها الأساسي في المشاركة السياسية الفاعلة، الذي كفله الدستور، والمضي قدما جنبا إلى جنب مع الرجل للارتقاء بالمجتمع والأجيال القادمة لتكون اللبنة الأساسية في النهوض بعجلة الحياة السياسية في الأردن.
واضافت فريحات ان الدستور الاردني يعتبر أن جميع الاردنيين متساوون امام القانون سواء ذكر او انثى دون تميز بالدين او الجنس او اللون او العرق، وعلى الدولة توفير العمل لجميع الاردنيين وضرورة توفير فرص العمل المناسبة للمرأة بما لا يتخالف مع العادات والتقاليد والأعراف الأردنية في كافة مناحي الحياة المختلفة. هذا وقد قرر مكتب المرأة وشؤون الأسرة و الطفل في الحزب استمرار عقد هذه المحاضرة التوعوية بشكل دوري تماشياً مع سياسية الحزب التي تعمل على نشر الوعي والتثقيف لدى المواطنين حول العمل السياسي بشكل عام والحزبي بشكل خاص.
وقد حضر اللقاء عدد من سيدات المجتمع الناشطات في مجال العمل الحزبي والتطوعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى