محليات

مدير الشؤون الإدارية والمالية في لواء الكورة تَرْعَى فعاليات الورشة التدريبية لقسم الإعلام في مدرسة تبنة الثانوية للبنات .. صور

22 الاعلامي – قامت مدير الشؤون الإدارية والمالية السيدة إيمان الشقيرات صباح يوم الخميس الموافق 14 / 12 / 2023 برعاية فعاليات الورشة التدريبية الإعلامية في مدرسة تبنة الثانوية الشاملة للبنات، والتي نفذها قسم الإعلام في المديرية ممثلاً برئيس قسم الإعلام الأستاذ محمد مأمون، ومسؤولة الإعلام الصحفية سهير ضراغمة، والتي تاتي ضمن خطة القسم والخطة التطويرية للمدرسة، بحضور مديرة المدرسة السيدة عائشة الجوهر والمعلمات والطالبات.

واستهلت الشقيرات الزيارة بتفقد طالبات الثانوية العامة في المدرسة وانتظام الدوام داخل الغرف الصفية، والإلتقاء بعدد من معلمات وطالبات المدرسة، والتأكيد على الطالبات بضرورة الالتزام بالدوام الرسمي، ومتابعة ورصد الغياب للطالبات عبر المنصة المعتمدة من وزارة التربية والتعليم من قبل المعلمات وإدارة المدرسة.

ثم قامت مدير الشؤون الإدارية والمالية بافتتاح الورشة والتي تضمنت استعراض مادة إعلامية تم إعدادها من قسم الإعلام حول الطرق الصحيحة لكيفية التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي والاتصال المؤسسي.

حيث أشار رئيس قسم الاعلام الأستاذ محمد مأمون لأهمية الورشة التدريبية الإعلامية لطلاب وطالبات المدارس، بهدف توعيتهم بالاستخدام الأمثل لوسائل الإعلام، وحمايتهم من المخاطر التي قد تحدث لهم، وضرورة استخدام البرامج التوعوية الهادفة بدلاً من البرامج السلبية التي تؤثر على تفكيرهم.

وقامت مسؤولة الإعلام في المديرية الصحفية سهير ضراغمة بمشاركة خبرتها الإعلامية وكيفية الحصول على محتوى اعلامي تربوي يهدف لإنشاء جيل واعٍ قادر على مواجهة الصعاب.

وأوضحت أيضا ً،أن الإعلام الإيجابي يعمل على خدمة العملية التربوية التي تتم داخل الأسرة والمدرسة واكتساب المهارات في استخدام وسائل الإعلام للتفاهم مع الآخرين.

واشتملت الورشة على الحوار والنقاش والاستماع للمشكلات التي يتعرض لها الطلاب والطالبات وأولياء الأمور نتيجة الاستخدام الخاطىء لوسائل الإعلام وكيفية إيجاد الحلول المناسبة لهم.

وفي ختام الورشة التدريبية قامت مدير الشؤون الإدارية والمالية بتكريم قسم الإعلام بشهادات شكر وتقدير، وشكرت إدارة المدرسة والمعلمات والطالبات على حسن التنسيق،، وقسم الإعلام على جهودهم المبذولة وتعاونهم ودعمهم المستمر للمدارس، كما قامت مديرة المدرسة بتكريم الشقيرات.

يذكر أن قسم الإعلام في المديرية وضمن توجيهات ومتابعة مدير التربية والتعليم للواء الكورة الأستاذ جهاد الروابدة يقوم بعقد ورشات إعلامية في مدارس لواء الكورة ضمن خطة القسم، والتي سيتم استكمالها في الفصل الدراسي الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى