محليات
أخر الأخبار

يوم بيئي في مدرسة نور الحسين الثانوية للبنات ” مليون شجرة ” في مدينة اربد

22 الاعلامي – ضمن التعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي وتحقيقاً للتشاركية ، نفذت مديرية التربية والتعليم للواء قصبة اربد بالتعاون مع قسم التوعية والاعلام البيئي في مديرية حماية البيئة لمحافظة اربد، يوم بيئي في مدرسة نور الحسين الثانوية الشاملة للبنات ،والذي جاء ضمن مبادرة بلدية اربد الكبرى ” زراعتي مسؤوليتي”.
بحضور مندوب مدير التربية والتعليم، رئيس قسم النشاطات علي الشياب وعضو قسم النشاطات عماد هزايمة و مديرة المدرسة هيفاء طعامنه ، ورئيس شبكة التطوير التربوي السيد محمد القيشاوي، وعدداَ من المعلمات، بالإضافة لموظفي بلدية اربد الكبرى.

حيث قدم محمد الدريزي محاضرة توعوية بيئية بعنوان ” زراعتي مسؤوليتي” ، مقدماَ شرحا عن المبادرة وأهدافها بالإضافة الى أهمية التشجير وفوائده على البيئة والإنسان، وكيفية المحافظة على الشجرة من خلال برامج بيئية لزيادة الوعي البيئي لكل أفراد المجتمع المدني، منوهاً إلى أن مبادرة ” زراعتي مسؤوليتي” لزراعة مليون شجرة في مدينة اربد، من أهدافها مواجهة التلوث البيئي والتغيرات المناخية وزيادة المساحة الخضراء لمكافحة التصحر والجفاف .
في الختام تم زراعة 100 شجرة حرجية وزينة داخل حديقة المدرسة بمشاركة الحضور والطالبات .
والجدير بالذكر ان هذه المبادرة تأتي استجابة للرؤى الملكية ، وتزامنا مع مشروع التحريج الوطني الذي اطلقته وزارة البيئة لهذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى