محليات
أخر الأخبار

بني مصطفى ترعى إطلاق مبادرة “قوّ فرصتك” لتوفير 5 آلاف فرصة تعلّم مجانية للشباب

22 الاعلامي – رعت رئيسة اللجنة الوزارية لتمكين المرأة، وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، اليوم الثلاثاء، إطلاق مبادرة “قوّ فرصتك”، بالشراكة مع لجنة الأمم المتحدة الإقتصادية والإجتماعية لغربي آسيا (الآسكوا).

وتهدف المبادرة إلى توفير 5 آلاف فرصة تعلّم مجانية للشباب في مجالات يحتاجها سوق العمل، بحضور وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي الدكتور عزمي محافظة ووزير الشباب محمد النابلسي، ووزيرة الشؤون القانونية نانسي نمروقة ووزيرة النقل المهندسة وسام تهتموني وأعضاء اللجنة الوزارية لتمكين المرأة وعدد من المعنيين.

وأكدّت بني مصطفى أنّ المبادرة تأتي تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية التي تولي الاهتمام الكامل لفئة الشباب لتدريبهم وتأهيلهم وتمكينهم للانطلاق في الحياة وخدمة وطنهم وأمتهم، وفي إطار الجهود الحكومية لتمكينهم اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً وتعليمياً .

وأضافت أنه يمكن للراغبين الاستفادة من هذه المبادرة مجاناً والوصول إلى آلاف المساقات المختلفة والمتنوعة التي توفرها كبرى الجامعات والشركات الرائدة عالمياً ، وتتضمن هذه المساقات التدريب على المهارات الموضوعاتيه والمهارات الفنية .

وأشارت إلى، “أننا معنيون في توفير كل ما يمكن من فرص ومبادرات شبابية تساعدهم على المضي في بناء مستقبلهم والاستفادة من قدراتهم، مؤكدةً ان وزارة التنمية الاجتماعية تعمل على تمكين الشباب الأردني من الجنسين اقتصادياً وتنموياً ، ليكونوا فاعلين في وطنهم، وهذا يأتي في اطار مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي”.

ولفتت إلى أنّ البرامج التدريبية على المنصة برامج مستجيبة لذوي الإعاقة، ومتاحة كذلك لأبناء المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية، كما ستكون الفرصة متاحة أيضاً للشابات في إطار جهود تمكينهن في مجال التدريب والتأهيل في عدد من التخصصات في عدة مجالات منها الطب والهندسة والعلوم الإنسانية وإدارة الأعمال، وغيرها التي تساعدهم للحصول على وظيفة من خلال تعليمهم وتأهيلهم وتدريبهم.

من جهته، أوضح وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي الدكتور عزمي محافظة، أن التعليم هو خير ممكّن، وتكتسب هذه المبادرة قيمتها من خلال توفير المهارات والمعرفة لدى الشباب، بهدف ربطهم بسوق العمل، والحد من البطالة بين صفوفهم، وتشجيعهم من خلال الاطلاع على التجارب الناجحة والماثلة أمامهم، مما سيحفزهم على الاستفادة مما تقدّمه لهم المنصّة.

فيما قال وزير الشباب محمد النابلسي، إن هذه المبادرة تمثّل أحد وسائل الاستغلال الأمثل لتحفيز الشباب على التعلّم، وستعمل وزارة الشباب على توفير كل ما يحتاجه الشباب للتعرّف عليها من خلال مواقع الوزارة ومنصاتها، للوصول إلى جميع الشباب ممن يمكن أن يستفيدوا من الفرص المتاحة منها .

بدورها بينّت وزيرة الشؤون القانونية نانسي نمروقة، أن المبادرة تأتي تكريساً لرؤى التحديث، وهي فرصة أمام الشباب للاستفادة منها، لحاجتنا أن يسيّر الشباب أنفسهم من خلال اكتساب المعرفة والتدريب، للحصول على فرص عمل والحد من البطالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى