محليات
أخر الأخبار

“الأردنية” والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي توقعان اتفاقية تعاون لتقديم خدمات طبية علاجية لأصحاب تأمين إصابات العمل

22 الاعلامي- وقعت الجامعة الأردنية والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي اليوم الأربعاء اتفاقية تعاون لتقديم خدمات طبية علاجية لأصحاب تأمين إصابات العمل، وفقًا لأحكام قانون الضمان الاجتماعي.

ووقع الاتفاقية رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات ومدير مؤسسة الضمان الاجتماعي محمد الطراونة، بحضور مدير مستشفى الجامعة الدكتور نادر البصول.

وبموجب الاتفاقية، يقدم مستشفى الجامعة الأردنية الخدمات الطبية العلاجية ضمن اختصاصه المهني للمُؤمّن عليهم ممّن يتعرضون لحوادث عمل وللحالات المُحوّلة من مؤسسة الضمان، وذلك للاستشارات الطبية والعلاج أو لإجراء الفحوصات الطبية.

وتضمنت الاتفاقية أن يُقدّم للمُؤمّن عليهم ممّن يتعرضون لإصابات عمل إجراءات المعالجة الطبية والإقامة في المستشفى والمستلزمات والإجراءات الطبية والمختبرات والأشعة التشخيصية والطب النووي والأدوية وغرف العمليات والفحوصات السريرية والطوارئ والعلاج الطبيعي وكافة الأجور منذ يوم الدخول إلى يوم الخروج من المستشفى، باستثناء عمليات التجميل والمعالجات السنية ومرافق المؤمن عليه المصاب، والمكملات الغذائية والفيتامينات، ونفقات العدسات والنظارات الطبية وحقن البلازما وغيرها ما لم يوجد موافقة من مؤسسة الضمان على ذلك.

وتهدف الاتفاقية إلى تقديم أفضل الخدمات للمُؤمّن عليهم، بهدف تخفيف الوقت والجهد عليهم، وتوفير الحماية الممكنة لهم، ضمن معايير متقدمة تشمل التمتّع بخدمات متميزة.

وثمّن عبيدات دور المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وهذه الاتفاقية المُوقّعة مع مستشفى الجامعة، لافتًا إلى أن المستشفى متخصصٌ في تقديم الخدمات الطبية العلاجية لمرضاه ضمن المعايير الدولية وسياسات الجودة، ويضم كادرًا طبيًّا مؤهلًا ذا خبرة عالية في كافة التخصصات الطبية، كما أنه مجهز بأحدث المعدات الضرورية لإجراء مختلف العمليات، ويمتلك أحدث الأجهزة الطبية، واصفًا إيّاه بالبيئة الأكاديمية والبحثية المثاليّة للكوادر الطبية.

وأكد الطراونة أنّ مستشفى الجامعة الأردنية من أهم المؤسسات الطبية العلاجية في الأردن وأقدمها، وأنّ هذه الاتفاقية ستساهم في تقديم الخدمة العلاجية المناسبة للمصابين.

يُشار إلى أن التعامل في تقديم الخدمات الطبية العلاجية للمُؤمّن عليهم ممّن يتعرضون لإصابات عمل سيتم عبر النظام الإلكتروني المُعتمد بين الطرفين من خلال ضابط الارتباط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى