محليات
أخر الأخبار

بالصور .. أمين عام حزب نماء يلتقي اهالي الاغوار الشمالية

22 الاعلامي – إلتقى الأمين العام لحزب نماء الدكتور محمد الرواشدة اليوم ، اهالي منطقة الاغوار الشمالية برفقة مساعديه كل من السيد غسان بني عواد رئيس فرع اربد ، و الدكتور طلال ابو عليم رئيس فرع المفرق ، والدكتور هيثم الخصاونة و النائب المهندس علي الغزاوي مساعد الامين العام لشؤون الزراعة ، و السيد سند مجلي ، والسيد فايز بني عواد .
وتم استقبال جميع الحضور من قبل أحد أبناء الاغوار الشمالية عضو حزب نماء السيد محمد القضاة .
وقدم الدكتور الرواشدة خلال الزيارة تصورا للبرنامج الاقتصادي لحزب نماء الذي يقوم على 3 محاور رئيسية اهمها ” محلية التنمية” والتي تقوم على النهوض بالقرى والأرياف والبوادي والأطراف ، ودراسة محفزات النمو لمعظم القطاعات الاقتصادية بهدف زيادة معدلات النمو الاقتصادية ، والبدء بتشغيل منصات التأهيل والتدريب والتوظيف بداية العام القادم .

كما قدم استعراضاً للواقع الزراعي في المملكة وما يواجه هذا القطاع من تحديات ومن اهمها كلف الانتاج المرتفعة وشح المياه و تسويق الاصناف الزراعية الاردنية ، وغيرها من التحديات التي تنطبق بشكل أو بآخر على باقي مناطق الأغوار، والآثار الاجتماعية والاقتصادية نتيجة تدهور هذا القطاع .
و اشار الى ان برنامج نماء الاقتصادي يمتلك خطط وتوصيات من شأنها أن تساهم بتحسين قطاع الزراعة الاردني .
من جانبة تناول مساعد الامين العام لشؤون الزراعة النائب علي الغزاوي في حديثة مع اهالي لواء الاغوار الشمالية اهمية اللواء والذي يعتبر سلة الغذاء الاردني .
موضحا مدى تميز المنطقة زراعيا، مما يستدعي ضرورة رفع مستوى إنتاجها؛ بما يعود بالنفع على أهالي اللواء؛ ويحد من الفقر والبطالة.
مؤكدا أن القطاع الزراعي قطاع واعد للاستثمار به ضمن أساليب ابداعية وحديثة تخرج عن الإطار التقليدي الذي قد يواجه صعوبة في التسويق نتيجة ارتفاع التنافسية.

وتناقش الحضور بمختلف قضايا قطاع الزراعة مؤكدين تقديرهم العالي لإهتمام حزب نماء بمختلف القضايا التي تهم الوطن والمواطن وعلى رأسها مشكلات القطاع الزراعي .
وفي ختام اللقاء انتسب عدد كبير من الحضور ليصبحوا حزءاً من أسرة حزب نماء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى