محليات
أخر الأخبار

مجلس الأمانة العامة في نماء مخصصات التدريب المهني قليلة وجداً متواضعة

22 الاعلامي – عقد مجلس الامانة العامة لحزب نماء اجتماعاً للامانة العامة، برئاسة الامين العام الدكتور محمد الرواشدة ؛لاستعراض خطط المساعدين للعام القادم .
وبدأ مساعد الامين العام لشؤون التخطيط السيد عاهد السخن ،عرضا تقديميا حول العبء الضريبي في الاردن ،وطبيعة النظام الضريبي والذي يتكون بشكل أساسي من الضرائب المباشرة وغير المباشرة، والتي تشكل عبئًا كبيرًا على المواطن الاردني.
ثم ،قدم السيد هيثم الخصاونة مساعد الامين العام لشؤون العمل والعمال ،عرضا تقديميا حول واقع سوق العمل المحلي ،والمعوقات التي تواجه السوق من خلال عدد من الدراسات التوضيحية .
كما تناول واقع التدريب المهني في الأردن مشيراً الى ان مخصصات التدريب المهني قليلة وشحيحة جداً حيث تبلغ 13 مليون دينار فقط ،موزعة على 36 مركز تدريب مهني في كافة محافظات المملكة .
كما قدم مساعد الامين العام لشؤون مجالس الفروع السيد علي النوافلة خطة عمله للعام القادم حيث تركزت على افتتاح مقرات الحزب في محافظات المملكة بالاضافة الى عرض لخطة الاستقطاب .

وقدم المحامي عبدالله الصمادي مساعد الامين العام للشؤون القانونية خطة؛ تضمنت تأسيس لجنة قانونية أو استشارية تتألف من اصحاب الخبرة القانونية من منتسبي الحزب ؛وذلك للعمل على تحقيق الرؤية الخاصة بالأمانة العامة للشؤون القانونية .
بالاضافة الى عقد دورات تدريبية حول قانون الأحز اب والقوانين ذات العلاقة لمنتسبي الحزب ،وتثقيف أعضاء الحزب من الناحية القانونية.

كما قدم الدكتور ضيف الله الخالدي مساعد الامين العام لشؤون الصحة والبيئة، شرحا حول واقع هجرة الكفاءات والخبرات الطبية ،ووضع الحلول ومعالجة الاسباب كي يكون الاردن موطن ومقصد للعلاج والتداوي لوجود الكفاءات الطبية والمراكز المتخصصة .
وركز الخالدي على ضرورة تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل في اسرع وقت .
وقدم السيد نايف الرواشدة مساعد الامين العام لشؤون الإدارة المحلية والنقابات مقترحات لتشكيل لجان من اعضاء الحزب لتنظيم زيارات ميدانية على مستوى المحافظات والالوية، وعقد ندوات تعريفية عن الحزب واهدافه ونشر رسالته بحيث تضمن الوصول لكافة البلديات على مستوى المملكة وتنظيم لقاءات مباشرة معهم.
وعقد لقاءات مع اعضاء مجالس اللامركزية في المحافظات وشرح اهداف الحزب ورؤيته من خلال زيارات ميدانية الى البلديات الكبرى على مستوى المملكة .

وقدم مساعد الامين العام لشؤون النقل الدكتور أحمد التلهوني ، عرضا يبين واقع النقل في الاردن وضرورة إصلاح قطاع النقل العام، وإنجاز مخطط شمولي لخطوطه، مع إنجاز منظومة نقل حضري ذكي مرن ومستدام، تستهدف جميع سكان المدن، والتشبيك ما بين سياسات الحكومة التنفيذية مع ما تم من إصلاحات تشريعية .
كما اشار الى ضرورة البدء باعداد منظومة نقل شاملة تتضمن تنفيذ مشاريع كبرى في قطاع النقل .
وختاما، قدم مساعد الامين العام للشباب السيد سند مجلي اهم خطط المرحلة القادمة والتي تتمحور حول استقطاب شباب الجامعات وتشكيل كتل داخل الجامعات ،بالاضافة
الى عمل زيارات ميدانية للمحافظات وعقد ندوات شبابية متنوعة ،
وسيقوم المكتب الدائم للشباب ،بعمل معسكرات شبابية و وتنفيذ جلسات حوارية للمدرسة الحزبية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى