محليات
أخر الأخبار

حزب الأنصار يدعو إلى الضغط الدولي لوقف العدوان على غزة

22الاعلامي-  دعا حزب الأنصار الأردني، للضغط العربي والإسلامي والدولي للوقف الفوري للعدوان على غزة.
وأكد الحزب في بيان اليوم السبت، إن قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي باستهداف المدنيين العزل على نطاق واسع من قتل وتطهير عرقي ومنع وصول سيارات الإسعاف لأداء واجبها الإنساني بإنقاذ المصابين يعد إنتهاكا صارخا للأعراف الدولية والإنسانية والاتفاقيات الدولية.
وأضاف، أن مثل هذه الأفعال تندرج في إطار جرائم ضد الإنسانية وخروج على القانون الدولي وسائر المبادئ الأخلاقية العالمية المنصوص عليها في الاتفاقيات الدولية بعالمية حقوق الإنسان في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة 1948، كما جرمت الإبادة الجماعية بموجب الاتفاقيات الخاصة بذلك بنفس العام.
وأكد الحزب وقوفه خلف موقف الدولة الأردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، الرافض لجميع محاولات تصفية القضية الفلسطينية، وللتهجير القسري للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، مبينا أن “الحلول الأمنية والعسكرية لا يمكنها أن تحقق السلام بأي شكل من الأشكال.
وقال إن السبيل الوحيد لطريق السلام، هو العمل الجاد بأفق سياسي يمتاز بالواقعية ويفضي إلى السلام العادل والشامل على أساس إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على ترابها الوطني وعاصمتها القدس الشريف.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى