محليات
أخر الأخبار

ندوة في عجلون بعنوان “فلسطين بوصلة الهاشمين”

22 الاعلامي

نظم منتدى جبل عوف للثقافة، اليوم الأحد، في مركز عجلون الثقافي، ندوة بعنوان “فلسطين بوصلة الهاشميين والأردنيين وتاجها القدس الشريف”.
وقال نائب رئيس الوزراء الأسبق الدكتور جواد العناني، إن الخطاب السياسي الأردني يرتكز على ضرورة أن تفضي أية عملية سياسية إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية المحتلة عام 1967 بما فيها القدس، والاعتراف بحقوق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة والتعويض وتقرير مصيره على أرضه ووطنه، مؤكدا الارتباط الوثيق بين الشعبين الأردني والفلسطيني والوصاية الهاشمية على المقدسات، والدعم الكبير الذي يوليه جلالة الملك عبدالله الثاني للقضية الفلسطينية.
من جهته، أشار رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، إلى أن الأردن وقف منذ نشأته وقفة عزّ وإجلال في مواجهة الاحتلال، حيث كان الملك المؤسّس صاحب المواقف المدافعة عن ثرى فلسطين ليقف الجيش الأردني الباسل ويمنع المعتدين من دخول القدس، ويسطر أبطاله قصص البطولة والفداء للدفاع عن القدس، مؤكدا ان للأردن وقفةَ عز وتميز حين أعلن جلالة الملك عبدالله الثاني موقفه الواضح في رفض الاعتداء الصارخ على غزة، ورفض التجويع والقتل والتدمير.
بدوره، أستعرض اللواء المتقاعد عبدالله الحسنات، جهود القوات المسلحة الأردنية في دعم الأشقاء في غزة والضفة الغربية من خلال المستشفيات الميدانية في غزة والضفة الغربية، لتقديم الخدمة الصحية للمواطنين الذي يواجهون الآلة العسكرية الإسرائيلية، مشيدا بجهود القوات المسلحة على الحدود الشمالية في مواجهة عصابات التهريب المسلحة، والتي تتطلب جهودا غير عادية.
إلى ذلك، أكدت الأكاديمية في جامعة جرش الدكتور ناديا قزمار، التلاحم الأصيل الذي يجمع الأهل والأخوة من الشعبين الأردني والفلسطيني، وأن القدس وفلسطين بأكملها جسدت روح المقاومة والصمود، مستذكرة ما قدمه الأردن وما زال من دعم للأشقاء في فلسطين وغزة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى