محليات

مختبرات شركة تعدين اليورانيوم الأردنية تحصل على شهادة الآيزو

22 الاعلامي

حصلت مختبرات شركة تعدين اليورانيوم الأردنية، على الاعتماد العالمي لضبط الجودة آيزو 17025، وهو أعلى معايير الجودة المعترف بها عالمياً لمختبرات القياس والفحص، وتتبناها المنظمة العالمية للاعتماد (آيزو).
وبحسب بيان للشركة اليوم الاثنين، قال مدير عام الشركة الدكتور محمد الشناق، إن المواصفة تتضمن المتطلبات الفنية اللازمة لإثبات كفاءة مختبرات الشركة، وتعد دليلاً على تقديم نتائج دقيقة وصحيحة وتحقيق جودة عالية في القياسات وصولاً لنظام موثق لإدارة المختبر وقبول النتائج الصادرة طبقا لمرجعية عالمية موثوقة ومعتمدة.
وأشار إلى أن فريقا من وحدة الاعتماد الأردني في مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية قام بزيارات من أجل تقييم أداء وعمل المختبرات ومدى مطابقة الإجراءات المتبعة لبنود المواصفة التي يجري بموجبها منح شهادة الآيزو 17025 وكذلك الاعتمادية.
وأضاف، أن الاعتماد يشمل أجهزة الانبعاث البصري للبلازما المقترنة بالحث (ICP-OES)، والكروماتوغرافيا الأيونية (IC)، ومطيافية الأشعة السينية المشتتة للموجات (WDXRF) للمحاليل السائلة والصلبة.
وبين الشناق أن الاعتماد يتيح للمختبرات الانفتاح عالميا لتقديم خدمات التحاليل الفيزيائية والكيميائية، لافتا إلى أن إنشاء المختبرات يأتي انسجاما مع رؤية الشركة في توظيف التكنولوجيا الحديثة لدعم البحث والتطوير وانعكاسته على الاقتصاد الوطني.
وحضر حفل استلام شهادة الاعتماد، رئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية الدكتور خالد طوقان، وفريق المختبرات، وتسلم مدير عام الشركة شهادة الاعتماد من مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية ممثلة بالمهندسة لانا مراشدة، والمهندسة اريج حياصات.
يشار إلى أن وحدة الاعتماد الأردني، هي الجهة الوحيدة في الأردن المخولة بمنح شهادة الآيزو 17025 الخاص بالمختبرات، ومنح الاعتمادية للمختبرات، وهي عضو وحدة الاعتماد العالمي International Laboratory Accreditation Cooperation(ILAC).
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى