محليات
أخر الأخبار

مذكرة تفاهم لتدريب موظفي سلطة المياه

22 الاعلامي

وقعت سلطة المياه، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم مع أكاديمية المياه الفرنسية (WATUR)، لتدريب موظفي السلطة على أعمال التشغيل والصيانة وإدارة محطات المياه والصرف الصحي وبناء القدرات وأعمال السلامة العامة.
ووقع المذكرة أمين عام السلطة المهندس وائل الدويري، وعن الأكاديمية مديرها، سيباستيان ريجال، بحضور المستشارة الاقتصادية في السفارة الفرنسية بولين دو لانغلاد.
وبين الدويري أن المذكرة تتضمن تدريب وتأهيل كوادر سلطة المياه والإدارات والشركات في مركز تدريب المياه من خلال بناء القدرات، بهدف تعزيز مستوى الخبرة لديهم ورفع كفاءتهم والاطلاع على الخبرات العالمية الحديثة، بما يضمن تطوير مهارات التشغيل والصيانة في مرافق المياه المختلفة .
وأوضح أن المذكرة ترتكز على الإسهام بالمساعدة والنهوض بأداء موظفي قطاع المياه من خلال تنويع مصادر المعرفة والخبرة بما ينسجم مع استراتيجية قطاع المياه في التعاطي مع التحديات كافة، أبرزها الإدارة الكفؤة لمصادر المياه، وخفض الفاقد، وكذلك تطوير الأداء المؤسسي من خلال تطوير مصادر المياه .
وأشار إلى أن برنامج التدريب الذي يستمر لمدة عامين، يهدف إلى تدريب الكوادر الفنية وخاصة العاملين في تشغيل شبكات المياه والصرف الصحي، للتعرف على آخر التطورات العلمية والعالمية بما يكفل توفير طاقات قادرة على بناء المستقبل الواعي من خلال التأهيل العملي والعلمي وإكسابهم القدرة في التعاطي مع التحديات المائية، التي يواجهها قطاع المياه، إضافة إلى بث روح التنافس بين الموظفين، والذي يؤدي الى التطوير الذاتي وانعكاسه على البيئة الوظيفية .
وأكد حرص سلطة المياه على أهمية مثل هذه البرامج التدريبية في تعزيز الاستفادة من الخبرات الدولية خاصة الفرنسية، مبينا أن التعاون بين الاردن وفرنسا في قطاع المياه يعد نموذجا للتعاون الناجح خاصة في مواجهة مختلف التحديات.
من جهتها، بينت المستشارة الاقتصادية في السفارة الفرنسية، أن السفارة الفرنسية تدعم كل ما يمكّن الأردن من مواجهة تحدياته المائية من وبناء القدرات، والذي يشكل أولوية هامة، لذلك جاء هذا البرنامج التدريبي الممول من الجانب الفرنسي لتطوير القدرات والمعرفة للموظفين بقطاع المياه.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى