محليات
أخر الأخبار

اتفاقية حول التوعية بالعنف المبني على النوع الاجتماعي والصحة الإنجابية

22 الاعلامي

وقّع معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، والمجلس الأعلى للسكان، ومنصة شير-نت الأردن، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون تتعلق بالتوعية بالعنف المبني على النوع الاجتماعي، والصحة الإنجابية والجنسية للشباب والسيدات والفتيات المتزوجات.
وتأتي الاتفاقية التي وقّعها مدير المعهد الدكتور إبراهيم عقل، والأمين العام للمجلس الدكتور عيسى المصاروة، في إطار التعاون للتوعية والتثقيف في قضايا صحية مهمة، والتصدي للعنف، وحماية الفرد والمجتمع من خطورتها وآثارها النفسية والاجتماعية والاقتصادية.
وتهدف الاتفاقية إلى إعداد وتطوير المواد التوعوية عن العنف المبني على النوع الاجتماعي، والصحة الإنجابية والجنسية، وطباعتها على شكل دليل ليصار إلى استخدامها في جلسات رفع الوعي، وتدريبات المجتمع المحلي.
وحددت الاتفاقية المواضيع المرجعية للمواد التوعوية عن العنف بـ(العنف المبني على النوع الاجتماعي، والمساواة، وزواج الأطفال، والحماية من الاستغلال الجنسي، ودور الرجال في إنهاء العنف، والصورة النمطية للرجل والمرأة).
وتضمنت مواضيع الصحة الإنجابية والجنسية للسيدات والفتيات المتزوجات والشباب (الرضاعة الطبيعية، وتغذية الأم الحامل والمرضع، وتنظيم الأسرة، وصحة الأم أثناء الحمل وبعد الولادة، ومرحلة البلوغ والنظافة الشخصية، والدورة الشهرية، وخدمات الصحة الإنجابية والجنسية، وأثر الزواج المبكر على صحة الفتيات).
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى