محليات
أخر الأخبار

خلال لقائه السفير الكويتي في عمان .. مدير الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية يبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات التنموية والاقتصادية

22 الاعلامي – عمان 9 كانون الثاني
بحث مدير الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية جمال طراد الفايز، لدى لقائه اليوم الثلاثاء، السفير الكويتي في عمان حمد راشد المري، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، لا سيما في المجالات التنموية والاقتصادية.
وهنأ الفايز في بداية اللقاء، السفير الكويتي، بمناسبة تولي الشيخ مشعل الاحمد الصباح مقاليد الحكم، أميرا جديدا لدولة الكويت، متمنيا للشعب الكويتي المزيد من الرفعة والمنعة، ودوام التقدم والازدهار.
وأكد الفايز خلال اللقاء الذي جرى في مبنى السفارة الكويتية، ان العلاقات بين البلدين ، تخطت الإطار التقليدي الذي تتصف به العلاقات البينية القائمة بين الدول، إلى آفاق أوسع وأكثر تطورا وانفتاحا، بسبب الدعم الذي تتلقاه هذه العلاقات من القيادتين الحكيمتين للبلدين الشقيقين.
وقال الفايز أن الأردن والكويت، يعملان معا في العديد من مجالات التعاون المشترك، اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا، وكان لهذا التعاون نتائج إيجابية واضحة، انعكست آثارها على البلدين الشقيقين، مشيرا إلى برامج ومشاريع الصندوق، واهدافه، وآليات عمله المختلفة.
وأكد الجانبان، ضرورة الاستفادة من الخبرات والامكانات المتوفرة لديهما، وبما يحقق مصالحهما المشتركة.
من جانبه، اشاد السفير الكويتي، بمستوى العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين، مؤكدا ضرورة البناء عليها، وتعزيزها، واستثمار القدرات والطاقات البشرية والفنية المشتركة ، لخدمة قضايا البلدين، وتحقيق طموحاتهما المشتركة، في مختلف المجالات.
وفي نهاية اللقاء، اتفق الطرفان، على إدامة التواصل والتنسيق، في المجالات ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب التعاون في تطوير برامج الصندوق ومشاريعه القائمة والمستقبلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى