محليات
أخر الأخبار

نماء يلتقي الاتحاد العام لنقابات عمال الاردن

22 الاعلامي – التقى الأمين العام لحزب نماء الدكتور محمد الرواشدة برفقة عدد من قيادات الحزب اليوم ، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن السيد مازن المعايطة .
واستعرض الأمين العام توجهات حزب نماء المهتم بواقع العمال في الاردن بالاضافة للبرنامج الاقتصادي الذي يقوم على 3 محاور رئيسية اهمها :” محلية التنمية” ؛والتي تقوم على النهوض بالقرى والأرياف والبوادي والأطراف ، ودراسة محفزات النمو لمعظم القطاعات الاقتصادية بهدف زيادة معدلات النمو الاقتصادية ، والبدء بتشغيل منصات التأهيل والتدريب والتوظيف هذا العام .

كما اشار الدكتور الرواشدة لحرص حزب نماء على تعزيز معايير العدالة الاجتماعية والحد من التفاوت الاجتماعي،
ودراسة التحديات غير المسبوقة التي تواجه سوق العمل الأردني، مشددا على ضرورة إصلاح الواقع الاقتصادي وتحسين واقع سوق العمل، ورفع درجات التنسيق بين أطراف الإنتاج، ومراجعة خدمات التشغيل والتدريب وتقييمها، وتحسين ظروف وبيئة العمل والحمايات الاجتماعية، وتحقيق المواءمة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل، وتحفيز المشاركة الاقتصادية للمرأة، وتحسين مستويات الأجور خاصة للفئات الضعيفة من العمال.
من جانبه اكد المعايطة ضرورة التنسيق وتكثيف اللقاءات للعمل على إنجاح الرؤية الملكية ، في تحديث المنطومة السياسية .
مؤكدا ان التشريعات العمالية تطورت خلال العقدين الماضيين باتجاه توسيع مظلة الحماية الاجتماعية، وتعزيز الحمايات والتأمينات التي تقدمها، مع ضرورة المزيد من التحسين في شروط العمل وظروفه لتتواءم مع معايير العمل اللائق وفق قانون العمل والمواثيق الدولية.

وأكد أن النقابة مستمرة في تحقيق أهدافها ومتابعة قضايا العمال الذين تمثلهم في كافة القطاعات، انطلاقا من الرسالة التي تحملها وحرصها على تعزيز التنمية الاقتصادية والوطنية
وتم الترتيب بين الجانبين لعقد لقاءات قادمة لمزيد من التعاون المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى