محليات
أخر الأخبار

” بنك الدواء الخيري ” يُشارك في اليوم العلمي بمرض السيلياك

22 الاعلامي- شارك بنك الدواء الخيري في اليوم العلمي التوعوي حول مرض السيلياك ، والذي عقد في مدرج المئوية في جامعة عمان العربية ، وحمل عنوان ” نحو بيئة آمنة لمرضى الإضطرابات الهضمية -Celiac Disease  ” .
 
وجاء اليوم العلمي التوعوي الذي رعاهُ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الوديان ، بتنظيم من كلية الصيدلة في جامعة عمان العربية ، وبالتعاون مع جمعية مرضى السيلياك الخيرية ، وبنك الدواء الخيري ، ومستودع أدوية أرغون .
 
وافتتح اليوم التوعوي بالسلام الملكي ، ومن ثم قامت عميدة كلية الصيدلة في جامعة عمان العربية الأستاذة الدكتورة رنا أبو حويج ، بالترحيب بالحضور وبالشركاء ، مؤكدةً على أهمية عقد مثل هذه الأيام العلمية التوعوية ، لما لها من دور كبير في نشر الوعي بين الطلبة ، وبين مختلف شرائح المجتمع .
 
كما قدمت السيدة عابدة القيسي رئيسة جمعية مرضى السلياك الخيرية كلمة تحدثت بها عن دور الجمعية في رعاية مرضى السيلياك ، وفي نشر الوعي بهذا المرض بين كافة شرائح المجتمع الأردني ، كما اشتمل اليوم العلمي على عقد محاضرات قدمها عدد من أصحاب الكفاءة والإختصاص ، كما اشتمل على سرد قصة واقعية لإحدى مريضات السيلياك في مواجهتها للمرض .
 
من جانبها قدمت الدكتور هانية شموط ممثلة عن بنك الدواء الخيري ، موجزاً عن بنك الدواء الخيري وعن برامجه ومشاريعه وأهدافه التي يسعى من خلالها لتحقيق الأمن الدوائي في الأردن ، ومن ثم قدمت محاضرة حملت عنوان ” تسجيل الأدوية التي تحتوي على مادة الغلوتين ” لاقت تفاعلاً من الحضور .
 
وفي مداخلة لمدير عام بنك الدواء الخيري الدكتور وصفي النوافلة ، أشار لدور بنك الدواء الخيري في نشر الوعي والثقافة الصحية بين المواطنين في مختلف الأمراض ، وحول السلوكيات الصحية غير السليمة ، تأكيداً على دور بنك الدواء في محور التوعية والتثقيف والإرشاد .
 
وفي نهاية اليوم العلمي الذي حضره مدير عام البرنامج الوطني ” أبناء المملكة ” أشرف الكيلاني ، وعدد كبير من الطلبة ومن أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة ، تم تسليم الدروع التقديرية للجهات المشاركة ، والتي ساهمت في إنجاح فعاليات اليوم العلمي التوعوي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى