محليات
أخر الأخبار

تربية الرصيفة: الشديفات يجري سلسلة زيارات ميدانية للمدارس في بداية الفصل الدراسي الثاني

22 الاعلامي – تزامناً مع انطلاقة الفصل الدراسي الثاني في المدارس الحكومية، أجرى مدير التربية والتعليم للواء الرصيفة الأستاذ أحمد الشديفات صباح اليوم الأحد 21/1/2024 سلسلة زيارات ميدانية شملت مدرسة الإمام الشافعي ومدرسة أسيد بن حضير الأولى، ومدرسة خديجة بنت خويلد الثانوية.
وخلال الزيارات الميدانية التي أجراها الشديفات، حضر الطابور الصباحي في مدرسة الإمام الشافعي، كما تفقد مرافق المدارس، وتسليم الكتب ودوام الطلبة ودوام الهيئتين التدريسية والإدارية في المدارس، كما شدد على الالتزام بالدوام الرسمي.
وأكد خلال الزيارات على أهمية المبادرة الملكية لمدرستي أنتمي حيث اطلع على ملف المبادرة، مؤكداً الاستمرار في تنفيذ نشاطات وبنود المبادرة، وأنها لا تقتصر على عام دراسي واحد فقط، مشيراً إلى أن المبادرة الملكية تهتم بزيادة الوعي للطلاب تجاه مدرستهم ورفع مستوى الاهتمام بنظافة المباني والمرافق لتعزيز الانتماء لدى الطلبة.
كما شدد أثناء زياراته على أهمية الالتزام بمعايير الانضباط المدرسي والحفاظ على النظام واحترام مدونات السلوك الصفي، مشدداً على أهمية الحضور وعدم التساهل بالغياب، مؤكداً ضرورة رصد الغياب ورقياً وإلكترونياً.
وخلال جولاته في المدارس الثلاث، أكد الشديفات على عودة العمل على البرامج الوزارية خاصة التدخلات العلاجية، وضرورة التقيد بتعليمات الوزارة ومتابعة تسليم الأوراق الداعمة.
وفي ذات السياق، وبناء على توجيهات مدير التربية والتعليم للواء الرصيفة الأستاذ أحمد الشديفات، قامت فرق المديرية المشكّلة من المديرين المختصين ورؤساء الأقسام بزيارات ميدانية للمدارس الحكومية، لتفقد المدارس ومتابعة مبادرة لمدرستي أنتمي، حيث كان في استقبالهم مديرو ومديرات المدارس.
وتم خلال زيارات فرق المديرية للمدارس حضور الطابور الصباحي وتفقد دوام الطلبة ودوام الهيئة التدريسية والتعليمية وتفقد تسليم الكتب المدرسية والتأكيد على مبادرة لمدرستي أنتمي ومتابعة برنامج التدخلات العلاجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى