محليات
أخر الأخبار

حزب نماء: قرار محكمة العدل الدولية خطوة مهمة على طريق عزل الكيان الصهيوني دوليا

22 الاعلامي – عبر حزب نماء عن ترحيبه الشديد بالقرار الابتدائي الصادر عن محكمة العدل الدولية، الذي يمثل نقطة تحول مهمة في مسار العدالة الدولية والحقوق الإنسانية. إن هذا القرار يعكس الطبيعة القانونية الراسخة لمحكمة العدل الدولية كهيئة قضائية دولية معترف بها، ويؤكد على مسؤوليتها في النظر بقضايا تتعلق بالإبادة الجماعية وانتهاكات القانون الدولي.

إن حزب نماء كان يأمل أن يتضمن قرار المحكمة نصا واضحا وصريحا يطالب فيه الكيان الصهيوني بوقف إطلاق النار وإيقاف كافة العمليات العسكرية في الأراضي الفلسطينية نظرا لأن الكيان الصهيوني ووفق مفاهيم القوانين والتشريعات الدولية كافة يعتبر كيانا محتلا لأراضي الغير ولا ينطبق عليه بأي شكل مفهوم الدفاع عن النفس.

وعلى الرغم من ذلك فإن هذا القرار يحمل أثراً قانونياً ملزماً، ليس فقط على دولة إسرائيل، بل يمتد تأثيره إلى الدول الحليفة والداعمة لها، مما يشكل ضغطاً قانونياً وأخلاقياً على هذه الدول لإعادة النظر في سياساتها ومواقفها.

من الناحية السياسية، يمثل هذا القرار خطوة مهمة نحو عزل إسرائيل دولياً، حيث يسلط الضوء على الانتهاكات المستمرة التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني. إن هذا العزل الدولي ليس فقط نتيجة للقرار القانوني، بل يعكس أيضاً تغير الوعي والرأي العام العالمي تجاه السياسات الإسرائيلية.

يؤكد حزب نماء على ضرورة تكثيف الضغط الدولي على الكيان الصهيوني في كافة المحافل الدولية، ويدعو إلى استمرار الجهود الدبلوماسية والقانونية لضمان تطبيق القرارات الدولية واحترام حقوق الإنسان.

يثمن حزب نماء الدور الأردني الفاعل بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين في التعريف بعدالة المطالب الفلسطينية دولياً، وتقديم الأردن الدعم الكامل لدولة جنوب أفريقيا في قضيتها المرفوعة ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية. إن هذا التعاون الدولي يعزز من مكانة القضية الفلسطينية ويدعم جهود تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني.

إن حزب نماء يؤكد على أهمية استمرار الجهود الدولية لضمان تطبيق هذا القرار وغيره من القرارات الدولية التي تدعم حقوق الشعب الفلسطيني وتسعى لإنهاء الاحتلال والظلم.

والله ولي التوفيق،

حزب نماء

عمان 28/1/2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى