محليات
أخر الأخبار

شديفات يلتقي المشرفين التربويين ويؤكد دورهم في تطوير المنظومة التعليمية والتربوية

22 الاعلامي – قال مدير التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الأولى، الدكتور أسامه عايد شديفات،أن الإشراف التربوي له دور بارز في تأهيل المعلم المتميز لغايات تحقيق التنمية المستدامة، وتوفير بيئة مدرسية آمنة وخلاقة تمكن الطالب من اكتساب المعرفة وتوظيفها، والتواصل الإيجابي مع المجتمع المحلي.
وأضاف خلال لقائه، برئيسة قسم الإشراف وأعضاء قسم الإشراف، في مبنى المديرية ،أمس الثلاثاء ، بحضور مدير الشؤون التعليمية هاشم الزيود، إن من أهم واجبات المشرف التربوي القيام بالزيارات الدورية للمدارس وتنفيذ مختلف الفعاليات الإشرافية (زيارات صفية ، زيارات تفقدية وإدارية ، لقاءات فردية وجماعية ، تبادل زيارات، وغيرها من الفعاليات)، وتنفيذ الدروس التطبيقية والمشاغل التدريبية.

وأكد أهمية متابعة توثيق الفعاليات الإشرافية التي يتم تنفيذها في سجل المدرسة وفي النماذج الخاصة بها، وإعداد الخلاصة الشهرية لأعمال المشرفين التربويين.

ولفت الدكتور شديفات، إلى ضرورة قيام المشرفين بتقييم أداء المعلمين ومستوى تحصيل الطلبة والتنسيب لرئيس قسم الإشراف بكل ما يراه مناسباً في المدارس بهدف تحسين عمليتي التعليم والتعلم والبيئة المدرسية، والمشاركة في النشاطات والمبادرات التي تنفذها المدارس.

وأفاد بأن خطة التدخلات العلاجية لها أهمية بالغة في تطوير المنظومة التعليمية والتربوية، وأن تنفيذها مسؤولية مشتركة تقع على عاتق جميع العاملين في الميدان التربوي وعلى رأسهم المشرفون التربويون لتقييم مدى تنفيذ نشاطاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى