محليات
أخر الأخبار

بالصور .. اجتماع حاشد للحزب المدني للديمقراطي “بالعقبة”

زيادين: الارتقاء بالسياحة يستند على كبح جماح من يعتقدون انهم اوصياء على المجتمع؛ و اقبال علل كبير على الانتساب “صور”
22 الاعلامي – قام الحزب المدني الديمقراطي مساء اليوم بلقاء مع اهالي مدينة العقبة في حوار مفتوح عن التحديث السياسي بشكل عام و مبادىء الحزب و توجهاته.

حيث قام بالبداية عضو المجلس المركزي بالحزب الشاب محمد شرحبيل ماضي باستعراض مفهوم الدولة المدنية التي يرتكز عليها الحزب بأيدولوجيته. و ركز ماضي في مداخلته على سيادة القانون و المواطنة المتساوية و عدم استغلال الدين في السياسة.

من جانبه قال نائب الامين العام للحزب المدني النائب السابق قيس زيادين ان التحديث السياسي متطلب اردني و فكرة اردنية مدعومة بارادة سيد البلد، لم تُملى من الخارج، موكدا ان الاصلاح السياسي ركيزة للاردن الحديث و اساس لاي اصلاح اقتصادي او اداري. و اشار الى ان الطريق لن تكون مفروشة بالورود، و بقاء الوطنيين على هامش الاصلاح يضعف استمرار العملية و يفتح المجال لاخرين لاعادة انتاج انفسهم في وقت يحتاج به الاردن الى انتاج نخبة سياسية شابة . و اكد في معرض حديثه ان السياحة تحتاج الى كبح جماح من يحاول فرض وصايته على المجتمع خارج حدود القانون.

و في مداخلة لعضو المكتب التنفيذي مساعد الامين لشؤون الشباب الشابة المهندسة سوسن مطر ، اكدت مطر فيها على دور الشباب المهم بعملية التحديث السياسي و تطرقت الى اسباب اختيارها للمدني الديمقراطي و اشارت الى النسبة العالية للشباب بالحزب في المواقع القيادية.

و في مداخلة عضو المجلس المركزي الشاب رعد هارون، اشار هارون الى اهمية تمكين القطاع الخاص ليكون المشغل الرئيسي للعمالة و ان احد اهم اركانه تطوير قطاع السياحة و تمكينه و الانفتاح السياحي لتصبح العقبة مركز سياحي عربي و عالمي.

حضر اللقاء شخصيات سياسية و اجتماعية و نقابية بارزة بالاضافه الى اعضاء المجلس المركزي بالحزب عمر خريسات و اسامة الصغير.

من الملاحظ ان الحضور كان نوعي و التفاعل عالي بعمق سياسي و قام العديد من الحاضرين على توقيع طلبات انتساب للحزب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى