محليات
أخر الأخبار

العطيوي يستقبل الدكتورة ختام العتيبي للحديث حول التحول الرقمي في التعليم

22 الاعلامي – استقبل مدير التربية والتعليم للواء قصبة عمان الدكتور بشر العطيوي ، في مكتبه صباح اليوم الدكتورة ختام العتيبي مندوبة عن بنك الإعمار الالماني للحديث عن التحول الرقمي ، بحضور كل من مدير الشؤون التعليمية والفنية سوسن القصاص، ورؤساء الأقسام المعنيين وممثل عن مدرسة عبد الحميد شرف الصناعية ومدرسة عين جالوت الثانوية.

استهل العطيوي الحديث بالترحيب بالحضور الكرام مؤكدا على أن التحول الرقمي في التعليم يعتبر ركيزة أساسية لتحقيق جودة التعليم ، من خلال توفير وتبسيط المعلومات للمتعلمين وتصورهم للمفاهيم المجردة وتجسيدها ، مما يسهم في جعل عملية التعليم والتعلم أسهل وأسرع على المعلم والمتعلم في آن واحد وتزيد من كفاءة وفعالية تعلمهم.

كما وأكدت الدكتورة ختام العتيبي على أهمية تفعيل التكنولوجيا في المدارس باعتبارها إحدى أهم الوسائل التي ترسخ المعلومة في ذهن الطالب، مشيره الى أنها تسهم في الفهم السريع في مدة زمنية قصيرة و تختصر الشرح والتفسير باستخدام الصوت والألوان والصور والحركة والإثارة والأشكال والتواصل المعرفي بين المعلم والطالب.

ودار حوار حول ضرورة توظيف التكنولوجيا والوسائط الحديثة في العملية التعليمية من أجل إحداث تحول في عملية التعلم والتعليم التي تشمل تحولا في النموذج التعليمي ليكون متمازجا ، لينقل التعليم التقليدي إلى آفاق رحبة في التعليم الفعال والنشط بالإضافة إلى إحداث تحول بأدوار المعلمين والطلبة على أن يرتبط الأمر بتأهيل وتدريب المعلمين .

ولفتت العتيبي الى أن التعلم المتمازج هو سمة العصر، واستفدنا كثيرا في جائحة كورونا من هذا المجال، ويجب أن نبني على ذلك ونأخذه لآفاق جديدة، والتوسع في التوظيف الذكي للتقنيات في التعلم، بحيث تتم الاستفادة من التكنولوجيا المعاصرة في عملية التعلم والتعليم داخل الغرفة الصفية وليس بالضرورة في ظرف أوقات الطورائ فقط.

وأشارت الى أن العالم الان يتحول بأجمعه الى أنماط جديدة من توظيف التكنولوجيا المعاصرة في التعليم والتقييم وصناعة المناهج وإدارة العمليات المدرسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى