محليات
أخر الأخبار

اختتام دورة اصدقاء الشرطة في مدرسة صفية بنت عبد المطلب الثانوية للبنات

22 الاعلامي

اُختتمت اليوم في مدرسة صفية بنت عبد المطلب الثانوية للبنات دورة أصدقاء الشرطة ، والتي بدأت يوم الثلاثاء واستمرت ثلاث أيام متتالية ، وذلك ضمن الخطة التطويرية مجال بيئة الطالب وتفعيلاً لأهداف مبادرة لمدرستي أنتمي مجال البيئة المدرسية .
الدورة جاءت بإشراف مديرة المدرسة سهير دقامسة وبالتنسيق مع لجنة الدفاع المدني في المدرسة : هنادي حمدان، ايمان قطيش، غاده ابداح، سحر المنصور، سميره ابداح، سناء ابو عين، سناء الدلكي، عزيزة المالول، والمرشدة هدى الغزاوي ، واستهدفت نخبة من طالبات الصف الأول ثانوي ، وبالتعاون مع مديرية أمن مركز المدينة ومركز دفاع مدني قصبة اربد.
في اليوم الأول للدورة قدم الملازم تامر جتتاوي محاضرة تم التعريف من خلالها بجهاز الأمن العام وإنجازاته وصولا إلى أهم القواعد المرورية وأسس ضبط المخالفات .
وفي اليوم الثاني تم توضيح تقنيات الإسعافات الأولية لحالات الاختناق، فقدان الوعي ، الحروق، ارتفاع وانخفاض ضغط الدم ، ارتفاع وانخفاض سكر الدم ، حالات الهلع وذلك من خلال محاضرة قدمتها العريف آلاء محمود خشان من مركز دفاع مدني قصبة اربد و تدريب الطالبات على تنفيذها.
واختتمت اليوم الخميس بعقد محاضرة توعوية حول العنف الأسري نفذتها الدكتورة رزان الشلول من قسم الشرطة المجتمعية للأمن العام تم التوضيح من خلالها حالات العنف والاشاره إلى حقوق الطفل والإنسان وانسب الإجراءات المتبعة لحماية الأفراد المعنفين لفظيا وجسديا ودور الجرائم الإلكترونية في الحد من العنف والتنمر عبر وسائط التواصل الاجتماعي .
مديرة المدرسة سهير دقامسة شكرت الجهود المبذولة لإنجاح هذه الدورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى