محليات
أخر الأخبار

بني مصطفى ترعى احتفالًا بعيد ميلاد الملك واليوبيل الفضي في محافظة جرش

22 الاعلامي – جرش – رعت وزيرة التنمية الإجتماعية وفاء بني مصطفى، اليوم السبت، احتفالًا بمناسبة عيد ميلاد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، الثاني والستين، واليوبيل الفضي لتسلم جلالته سلطاته الدستورية، الذي نظّمته، مبادرة ” يلّا نشارك، يلّا نتحزّب” الشبابية وملتقى جرش الثقافي، بحضور حاشد من مسؤولي وممثلي الهيئات الإجتماعية والثقافية والنسائية والشبابية في محافظة جرش.

وقالت بني مصطفى في كلمة لها، إن الأردنيين يستذكرون بهاتين المناسبتين العزيزتين، محطات البناء والتحديث والتطوير التي يقودها جلالة الملك المفدى منذ السابع من شباط عام 1999 لمواصلة مسيرة الآباء والاجداد في بناء الأردن عظيمٍ مزدهرٍ ومتطورٍ في مختلف المجالات.

وأضافت، أنّ جلالة الملك المعظم لطالما أكدّ على أنّ التحديث الشامل بالإصلاحات السياسية والاقتصادية والإدارية يشكّل بكل جوانبه مشروعاً وطنياً كبيراً، يجب أن تدور حوله كل الأهداف الوطنية، وتسخّر الجهود والموارد لتحقيقه، بما يعزز مفهوم الديمقراطية والتوسع بالمشاركة الشعبية في العملية الانتخابية، وتمكين الشباب والمرأة.

وأشارت إلى أنّ الأردن يواصل بكل عزيمة واقتدار مسيرة التحديث والتقدم والإنجاز بقيادة جلالة الملك، الذي جعل من المملكة انموذجًا بالتقدم من خلال التركيز على التنمية المستدامة والإصلاحات الشاملة بمساراتها الثلاث، السياسية والاقتصادية والإدارية، وتحسين مستوى معيشة المواطن، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن في مختلف القطاعات، وتعزيز مفهوم الديمقراطية.

وأوضحت، أنّ الأردن شهد عملية إصلاح سياسية بتوجيهات من جلالة الملك نتج عنها إقرار تعديلات دستورية وقانوني الانتخاب والأحزاب، تسهم في تعزيز مشاركة الشباب والمرأة في العمل الحزبي والسياسي، وتمكينهما من الوصول لقبة البرلمان ومواقع صنع القرار، داعيةً للاستفادة من الفرصة والمشاركة الفاعلة في العملية الانتخابية.

كما لفتت إلى الجهود الحكومية بتوجيهات ملكية، والتي تقودها وزارة التنمية الإجتماعية، في مجال الحماية الإجتماعية، وتطبيقها عبر الخطة التنفيذية وتخصيص الموازنات اللازمة لترجمتها الى حيز التطبيق، أخذت الوزارة على عاتقها وعلى محمل الاجتهاد والعمل على تطبيقها وفقًا للرؤى الملكية، وفق أفضل الممارسات في تقديم الخدمات النوعية للفئات المستهدفة، وضمان تمتّع الاردنيين بحياة كريمة وبيئة عمل لائقة وخدمات اجتماعية مُمَكٓنة.

وتطرقت بني مصطفى إلى الجهود الجبارة التي يبذلها جلالة الملك لوقف العدوان على قطاع غزة وايصال المساعدات لهم، مشيرة إلى معانات الأهل في غزة جراء العدوان والتدمير.

وتناول رئيس الإتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات، الانجازات التي تحققت على الصعد كافة على الرغم من التحديات التي واجهت الوطن استطاع تجاوزها بحكمة قيادته واستشرافها للمستقبل.

ولفت الى النقلة النوعية التي شهدتها برامج وزارة التنمية الاجتماعية مؤخراً.

كما ألقى نائب محافظ جرش محمد العوامرة، كلمة خلال الاحتفال، إستعرض فيها الانجازات التي تحققت خلال عهد جلالة الملك المعظّم، والتطور الذي شهدته المملكة منذ تسلّم جلالته سلطاته الدستورية.

كما أكد كلاً من رئيس مبادرة مبادرة ” يلّا نشارك، يلّا نتحزّب” الشبابية وملتقى جرش الثقافي سيف بني مصطفى، ونائب رئيس بلدية جرش حسن الحوامدة ، ونائب رئيس جامعة جرش أحمد الحوامدة، ورئيس لجنة خدمات مخيم سوف عبد المحسن بنات في كلماتهم، على الإنجازات التي شهدتها المملكة في كافة المجالات ومختلف الميادين.

وأشادوا بما تم تحقيقه، وأهمية مواصلة ما تم إنجازه والبناء عليه، من أجل نهضة وطننا وتحقيق رفاه شعبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى