محليات

يوم بيئي في مدرسة محمود ابو غنيمة الأساسية للبنين/قصبة اربد

22 الاعلامي – تفعيلاً لأهداف مبادرة “لمدرستي انتمي”وضمن الخطة التطويرية للمدرسة مجال بيئة الطالب وتحقيقاً للتشاركية ، نفذت المدرسة وبالتعاون مع مديرية حماية البيئة لمحافظة اربد يوم بيئي في المدرسة بهدف تغيير السلوك البيئي الخاطئ الى سلوك بيئي إيجابي تجاه البيئة ورفع درجة الوعي البيئي لدى طلبة المدارس وغرس الثقافة البيئية وتعزيز البيئة المدرسية.
وتأتي هذه الفعالية انسجاما مع مسابقة ” المستقبل الأخضر” التي اطلقتها وزارة البيئة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.
حيث تضمنت الفعالية محاضرة توعوية بيئية قدمها محمد الدريزي من قسم التوعية والاعلام البيئي ،عن التلوث البيئي انواعه وأسبابه، والمسبب الرئيسي لهذا التلوث، وطرق مكافحته من خلال المبادرات والأنشطة البيئية وحملات النظافة، مستشهداً بالأساليب الحديثة والمتطورة للتخلص من النفايات الصلبة كفرزها من المصدر في المنازل، مثل فصل النفايات الصلبة عن النفايات العضوية، وفرز النفايات الصلبة في المدرسة مثل”الورق الكرتون ،البلاستيك ، المعدن ، الزجاج.
كما تناولت المحاضرة موضوع إعادة الاستخدام واعادة التدوير بطرق ابداعية مبتكرة، لمكافحة العوامل البشرية الناتجة عن السلوك الخاطئ والعشوائي الضار بالبيئة والصحة والسلامة العامة، والحد من استخدام الأكياس البلاستيكية واستبدالها بأكياس ورقية أو أكياس من اعادة تدوير الأقمشة.
وتحدث الدريزي عن الإنتماء الوطني والمدرسي والواجبات وما يتطلبه من تعديل السلوك الخاطئ لدى الطلبة الى سلوك ايجابي تجاه المدرسة والبيئة.
وفي ختام الفعالية تم توزيع البروشورات التوعوية البيئية على الطلبة ، و تنفيذ حملة نظافة داخل محيط المدرسة بمشاركة الطلاب.

مدير المدرسة الدكتور شهاب غرايبة شكر مديرية حماية البيئة لمحافظة اربد يمثلها محمد الدريزي من قسم التوعية والاعلام البيئي على الجهود المبذولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى