محليات
أخر الأخبار

انطلاق المُبادرة الوطنيّة لزراعة عشرة ملايين شجرة خلال عشر سنوات في مدرسة أم أنس الأساسية

22 الاعلامي – مندوبًا عن وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الأستاذ الدكتور عزمي محافظة، رعى مدير إدارة التعليم العام في وزارة التربية والتعليم د. فيصل الهواري، انطلاق المُبادرة الوطنيّة لزراعة عشرة ملايين شجرة خلال عشر سنوات – اليوم الثلاثاء – الموافق : 20 / 2 / 2024، في مدرسة أم أنس الأساسية ، وبحضور مدير إدارة التعليم المهني والإنتاج. م. محمود الجداية، و مدير التربية والتعليم للواء الجامعة السيد. عبد الحكيم أحمد الشوابكة ، و رؤساء الأقسام المعنية في المديرية وأعضاء المجتمع المحلي وأعضاء شبكة شفا بدران 2 وأعضاء مجلس التطوير التربوي.

وتوجه الهوّاري بشكر لكل من قدّم الدعم لإنجاح هذه المُبادرة، والتي انطلقت تزامننا مع الاحتفال باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبد الثاني ابن الحسين سلطاته الدستورية، منوهًا أن الوزارة أطلقت العديد من المُبادرات الهادفة لتوفير بيئة مدرسية آمنة وصحية للارتقاء بالعملية التعليمية التعلمية.

وأشار الهوّاري إلى الأهمية الكبيرة التي تهدف إلى زراعة الأشجار وزيادة المساحات الخضراء للمساهمة على امتصاص غاز ثاني أُكسيد الكربون ومنع التلوّث المناخي، إضافة إلى منع انهيار التربة وتماسكها.
وأكد الهواري أن هذه المبادرة جاءت ضمن مُبادرة “لمدرستي أنتمي”، وهذا ما يؤكد على الاستمرارية بهذه المُبادرة من خلال زرع الاشجار والاهتمام بها واستثمار المساحات المدرسية ، لتعزيز روح الانتماء والعطاء لدى جميع الطلبة وتعميم هذه المبادرة على جميع المدارس.

بدوره ثمن مدير التربية والتعليم للواء الجامعة السيد. عبد الحكيم أحمد الشوابكة، جهود القائمين على هذه المُبادرة، مؤكدًا على الرؤى الملكية، وتوجيهات وزارة التربية والتعليم بتوفير بيئة مدرسية آمنة ، والعمل على تزيين وتجميل مدارسنا لتكون موطن للإبداع ومنارات علم
مؤكدًا على ضرورة تحقيق الأهداف المرجوّة من هذه المُبادرة بزراعة عشرة ملايين شجرة خلال عشرة أعوام ، والتي تأتي في إطار مواجهة التغيُّرات المناخيّة ومكافحة التصحُّر ، والعمل على زيادة المساحات الخضراء، داعيًا إلى تكافل جهود الجميع لدعم وتعزيز مثل هذه المبادرات.
وفي ختام الحفل شارك د. فيصل الهواري، ومدير التربية والتعليم للواء الجامعة السيد. الشوابكة في زراعة أول شجرة في حديقة مدرسة أم أنس الأساسية، معلنًا عن انطلاق هذه المبادرة الرائدة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم قد أطلقت ” المبادرة الوطنية لزراعة 10 ملايين شجرة خلال 10 أعوام” ، وذلك ضمن الرؤيا الملكية من أجل أردن أخضر وزيادة الرقع الخضراء والقضاء على التصحر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى