محليات
أخر الأخبار

الضرابعة يتابع فعاليات متحف الأطفال المتنقل

22 الاعلامي – تابع مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ عوده الضرابعة فعاليات متحف الأطفال المتنقل ويرافقه رئيس قسم التعليم العام الأستاذ جبرين المشاعلة، ورئيس قسم النشاطات التربوية الأستاذ أيمن الدغيمات، ورئيس قسم الإعلام الأستاذ إسماعيل المغاصبه.

فقدم الضرابعة الشكر للقائمين على جهودهم في إدارة المتحف وشاكرا قسم النشاطات التربوية على المتابعة والتنظيم والتنسيق.

وأشار الضرابعة إلى أهمية هذا المتحف بالنسبة للطلبة حيث يدمج التعلم بالتسلية والمرح ، ويستطيع المدرسون والأهل أن يشتركوا مع الأطفال في تجارب تعليمية مسلية وفي الوقت نفسه مفيدة ؛ وذلك يضمن اكتشاف شيء جديد في كل مرة يزور فيها الطفل المتحف ، وهذا ما رأيناه على أرض الواقع خلال زيارة الأطفال اليوم للمتحف.

وأضاف الضرابعة إن توفر عنصر الجذب والتشويق يعمق المعرفة لدى الطلبة وهو الهدف الرئيس الذي شجع عليه المتحف، وإن المتحف يوفر معرفة ذات طابع لا منهجي بصيغة اللعب التعليمي، مبينا إن أسلوب العرض المتطور تربويا وطبيعة الأدوات المعرفية المستخدمة تساهم في رسوخ الأفكار العلمية لدى الأطفال.

وأكد الضرابعة على إنه تم وضع برنامج للمدارس محدد لزيارة المتحف والذي تم اعداده وتنظيمه من قبل قسم النشاطات التربوية ، وسيكون تواجد المتحف في مركز شباب وشابات غور الصافي خاص بزيارة مدارس الوسط والجنوب، وأشار بأن المتحف أنهى فعالياته لمدارس الشمال في مدرسة الحديثة الثانوية للبنات.

ومن جانبه تحدث احد المسؤولين عن إدارة المتحف السيد معتصم ياسين عن متحف الأطفال قائلا : بأن هذا المتحف هو جزء من برامج متحف الأطفال الأردن وقد تم إطلاق متحف الأطفال المتنقل في عام 2012 ، ويهدف إلى توسيع نطاق الخبرات التعليمية المثيرة لمتحف الأطفال لتشمل أكبر عدد ممكن من الأطفال في جميع أنحاء المملكة.

ويفتح المتحف المتنقل أبوابه مجانًا للعائلات والطلاب أينما ذهب ،وهي تضم عدة محطات محمولة داخل شاحنتها المتحركة مثل محطة الطاقة من حولنا والمحطة الفنية ومحطة وسط المدينة ومحطة جسم الإنسان والقبة الفلكية ومحطات أخرى معروضة عادة داخل قاعات الرياضة وقاعات بعض المدارس، من خلال هذه المحطات، يستمتع الأطفال بالأنشطة والعروض العلمية والمعارض التفاعلية التي يقدمها المتحف.

وعلى هامش المتابعة اطلع الضرابعة على عيادة زين المتنقلة للأطفال، شاكرا القائمين في هذه العيادة على جهودهم في تقديم الرعاية والإرشاد والتوعية الصحية للطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى