محليات
أخر الأخبار

النجادات يرعى افتتاح الورشة التعريفية بأنشطة المرشد الداعمة في مدرسة جميلة بوعزة الثانوية للبنات

22الاعلامي- رعى مدير التربية والتعليم للواء قصبة اربد الدكتور حمزة النجادات اليوم الأحد افتتاح الورشة التعريفية بأنشطة المرشد الداعمة والتي أقيمت في مدرسة جميلة بوعزة الثانوية للبنات بحضور عدد من رؤساء الأقسام في المديرية والمشرفين التربويين و مدراء ومديرات المدارس ضمن شبكة نور الحسين .

جاءت الورشة استكمالا لبرنامج التدخلات العلاجية ،وبهدف التعريف بأنشطة الدعم النفسي التي ينفذها المرشد التربوي خلال تواجده في الصف.
مدير التربية أكد من خلال كلمته على أهمية تفعيل الدور الإرشادي في المدارس وتطبيقه على أرض الواقع مشدّداَ على إعطاء الجانب التربوي النفسي والاجتماعي اهتماما موازيا للجانب الأكاديمي لأن اندماج الطلبة في مدارسهم يتطلب من المرشد التربوي أن تكون لدية خطة ورؤية واضحة تبين قدرتهم على التعامل مع الطلبة من خلال تقديم الدعم النفسي للطلبة وتعزيز ثقتهم بنفسهم منذ اليوم الأول لهم في المدرسة.
ومن جهة أخرى، شدّد النجادات على دور المرشد التربوي في مساعدة الطلبة على تكيفهم ومراعاة الصحة النفسية لهم من خلال تقديم أنشطة الدعم النفسي وتنفيذها وذلك بمنحهم الفرصة الكافية للتعبير عن مشاعرهم ومخاوفهم، وبالتالي توفير بيئة تعلم آمنة للطلبة. وشكر المرشدين والمرشدات ومديري مدارسهم على الجهود المبذولة لإنجاح الفعالية وشكر مديرة المدرسة المستضيفة سلام عكور نيابة عن مدرستها.

مديرة المدرسة المستضيفة سلام عكور رحبت بمدير التربية والحضور وأثنت على مشاركة مدراء ومديرات المدارس والمشرفين التربويين في الورشة مؤكدة على أهمية تفعيل دور المرشد في المدرسة وأهمية الأنشطة الداعمة التي يقدمها للطلبة.
وتضمنت الورشة عرض توضيحي لمفهوم الدعم النفسي بالإضافة لعدد من نشاطات الدعم النفسي قدمها المرشدين التربويين المشاركين في الورشة.
وفي الختام كرم مدير التربية الحضور والمشاركين في الورشة بشهادات تقديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى