محليات
أخر الأخبار

المكتبة الوطنية تكرم مؤسسات الإعلام الرسمي والصحف اليومية بمناسبة اليوبيل الفضي

22 الاعلامي

كرمت دائرة المكتبة الوطنية مساء أمس السبت مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردني، ووكالة الأنباء الأردنية (بترا)، وتلفزيون المملكة، وصحف الدستور والرأي والغد، لما قدمته من دعم لدور المكتبة في نشر رسالتها المعرفية والثقافية.
وأشار مدير عام “المكتبة الوطنية” الدكتور نضال العياصرة، في كلمة خلال التكريم الذي جاء ضمن الاحتفالات بمناسبة اليوبيل الفضي؛ الى أهمية دعم المؤسسات الإعلامية والصحفية التي أبرزت دور وجهود المكتبة في تعزيز الوعي وحفظ الموروث الثقافي الأردني، ودور من ساهموا عبر صفحاتهم بإبراز منجزاتها.
وقال في الاحتفائية التي أدارها الشاعر شفيق العطاونة “هذا اليوم هو حصاد جهد واجتهاد لدوركم الفعال بالنهوض بالمكتبة والتعريف بها على المستويين الداخلي والخارجي”.
من جهته أشار الباحث في العلوم السياسية الدكتور محمد المعايعة، الى دور وإنجازات المكتبة التي تعد مركزا للإبداع والإشعاع الحضاري ونشر الوعي الثقافي.
وقرأ الشعراء الدكتور أنور الشعر، وتيسير الشماسين، وسعيد يعقوب، وسمير قديسات، وعدنان السعودي، وعبد الرحمن المبيضين، قصائد تعلي من شأن ودور المكتبة الوطنية في المشهد الثقافي الوطني ودورها بتعزيز الوعي وأهمية القراءة ونشر الثقافة والإبداع، فيما قرأ العياصرة،قصيدة الشاعر الدكتور محمود الشلبي، الذي تعذر حضوره لأسباب صحية.
كما سلم مدير عام “المكتبة الوطنية” دروعا تكريمية لقناة رؤيا الفضائية، وعدد من المواقع الإلكترونية وجهات داعمة ولكتاب وشعراء.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى