محليات
أخر الأخبار

العماوي من العقبة ومعان : المشهد الحزبي متنامي ودورنا محوري .. صور

22 الاعلامي – في إطار النقاش الحزبي الذي يجريه الحزب على مستوى الفروع في مختلف المحافظات، التقى الأمين العام الدكتور مصطفى العماوي وعدد من أعضاء المكتب السياسي للحزب، فرعا العقبة ومعان في لقاءين منفصلين.

وتحدث الدكتور مصطفى العماوي مؤكدا على أن الحراك السياسي الوطني العام والمشهد الحزبي يتصاعد، كلما اقتربنا من الاستحقاق الديمقراطي للانتخابات النيابية القادمة.

وأشار إلى أن الحزب الوطني الإسلامي أهم ما لديه هي الرؤية البرامجية الناضجة التي يمتلكها تجاه مختلف الملفات الوطنية، وهو رصيد سياسي وطني يعزز دور الحزب في الحياة السياسية.

ولفت إلى أن الفروع يجب أن تمتلك قراءات دقيقة للمشهد السياسي الحزبي والانتخابي في بيئاتها المحلية، الأمر الذي سينعكس ايجابيا على حضور الحزب وانتشاره.

وأكد أن الأحزاب هي التي تشكل المساحة الرئيسية للمشهد السياسي الوطني وأن الحزب الوطني الإسلامي دوره محوري في تشكيل هذا المشهد نظرا لامتداداته الجغرافية وبنيته البرامجية.

كما تدارس المكتب السياسي مع حزبيي العقبة ومعان خطة الفرعين في كل العناوين السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها. داعيا الأعضاء إلى التفاعل مع محيطهم المجتمعي، تكريسا لمفهوم الواقعية الحزبية التي تتعلق أساسا بالسلوك الحزبي المؤثر والعمل المنتج وليس التمترس خلف الخطاب النظري والاكتفاء بتسويق الشعارات السياسية الفضفاضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى