محليات
أخر الأخبار

الضرابعة يتابع الورشة التدريبية المتخصصة في مجال الشؤون المالية واللوازمية لمديري ومديرات المدارس

22 الاعلامي – تابع مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ عوده الضرابعة الورشة التدريبية المتخصصة في مجال الشؤون المالية واللوازمية لمديري ومديرات المدارس في مدرسة أم الهشيم الأساسية المختلطة.

رحب الضرابعة بالحضور وشاكرا جهودهم في العملية التربوية والتعليمية ، وتوجيه الشكر لرئيس قسم المالية الأستاذ أحمد النواصرة، ورئيس قسم التدقيق المالي الأستاذ عزام الخطبا، وعضو الرقابة الداخلية عيشه المعاقلة على جهودهم في التدريب والتوجيه، وشاكرا إدارة المدرسة على حسن الاستقبال، والضيافة وتجهيز المكان المناسب للورشة التدريبية.

وأكد الضرابعة على إن مدير المدرسة هو المرجع للجميع في مدرسته ، وانطلاقا من حرص المديرية على الإنماء المهني والمبني على أساس الحاجة الفعلية والملحة على عقد مثل هذه الورشة التدريبية والتي تهدف إلى زيادة معلومات مدير المدرسة وتطوير قدراته ليحقق تقدمه المهني ورفع كفايته وحل مشكلاته التي تمكنه من المساهمة في تحسين العملية التعليمية في مدرسته، ولكي ينجح مدير المدرسة ينبغي أن تتوافر فيه كثير من الصفات المهنية وأخرى شخصية ومنها : الإلمام بالنواحي المالية.

وطلب الضرابعة من مديري ومديرات المدارس نقل أثر الورشة التدريبية إلى الميدان التربوي ؛ وذلك القدرة على التعامل مع كافة المعاملات المالية حسب الأصول داخل المدرسة، وضرورة توجيه الانفاق بما يخدم المصلحة التعليمية لأبنائنا الطلبة بصورة مباشرة.

وقدم النواصرة والخطبا والمعاقلة شرحا وافيا عن الأمور المالية ومنها : التسجيل في يومية الصندوق ، وتوضيح مصادر التبرعات المدرسية ، وخطوات عملية الشراء والصرف من التبرعات المدرسية ، وإعداد الخلاصات الشهرية ، وأوجه الصرف من المنحة الكندية ، ومن ثم التدريب العملي على عمليات الترحيل والتسجيل وكيفية التعامل مع السجلات والمستندات المالية ،واجراءات التعديل والتصحيح في حال الخطأ وحسب الأصول.

وأعرب مديرو ومديرات المدارس عن ارتياحهم لهذه الورشة التدريبية في اكتسابهم المهارات والخبرات والقدرات في توخي الدقة والمعرفة في المعاملات المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى