محليات
أخر الأخبار

تربية الطيبة والوسطية تعلن انطلاق فعاليات المبادرة الوطنية لزراعة عشرة مليون شجرة على مستوى مدارس المديرية

22 الاعلامي – ضمن اطار المبادرة الوطنية لزراعة الأشجار واحتفاءً بيوم الشجرة اطلقت مديرية التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية بالتعاون مع مديرية زراعة لواء الوسطية فعالية زراعية لغرس خمسين شجرة زيتون في حديقة مدرسة جويرية بنت الحارث الأساسية المختلطة تحت رعاية متصرف اللواء الدكتور زيد الهباهبة.

خلال كلمته، أكد مدير التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية الدكتور تيسير الجراح حرص وزارة التربية والتعليم على تنفيذ الرؤيا الملكية السامية من اجل اردن اخضر وزيادة الرقع الخضراء والقضاء على التصحر من خلال إطلاق المبادرة الوطنية لزراعة عشرة مليون شجرة في جميع المدارس خلال عشرة اعوام،مشيداً بالجهود المبذولة من قبل جميع الجهات المعنية في تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة والطبيعة.

من جهته ،بين مدير زراعة لواء الوسطية المهندس قتيبة عبيدات أهمية المحافظة على الأشجار واستدامة الرقعة الخضراء لما لها من آثار بيئية وحياتية تغرس معنى الإنتماء للأرض، لافتاً إلى أهمية الزراعة و فوائدها في تحسين البيئة .

وفي نهاية الفعالية التي شارك فيها عدد من مدراء الدوائر الرسمية وممثلي المجتمع المحلي تم زراعة أشتال الزيتون في حديقة المدرسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى