محليات
أخر الأخبار

مدير التربية والتعليم للواء الكورة يعقد اجتماعاً لرؤساء الأقسام

22 الاعلامي – ترأس مدير التربية والتعليم للواء الكورة الأستاذ جهاد الروابدة في مكتبه اليوم الثلاثاء اجتماع رؤساء الأقسام الإدارية والتعليمية، بحضور مدير الشؤون الإدارية والمالية السيدة إيمان الشقيرات، ومدير الشؤون التعليمية الأستاذ خلدون جويعد لمناقشة عدد من الأمور التربوية الهامة.

وفي بداية الاجتماع هنأ الروابدة رؤساء الأقسام بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، مثمناً جهودهم الكبيرة في دعم ومساندة نجاح أعمال المديرية المختلفة، والإرتقاء بالواقع التربوي في مدارس اللواء، شاكراً جهودهم المبذولة في المتابعة المستمرة لزيارات الميدانية للمدارس.

وعبر الروابدة عن اعتزازه بجميع رؤساء الأقسام وموظفي المديرية وعملهم ضمن روح الفريق الواحد من أجل النهوض بالعملية التربوية والتعليمية، وتقديم الدعم المستمر لكافة مدارس لواء الكورة.

وأشار الروابدة إلى زيارة المدارس وفق برنامج محدد؛ وذلك لرصد احتياجات المدارس، ورصد التقارير وتوجيه الملاحظات الواردة فيها للأقسام المعنية من خلال المدراء المختصين للمتابعة.

وشدّد الروابدة على ضرورة الالتزام بالدوام الرسمي لجميع الكوادر، والمغادرات الرسمية والخاصة والإجازات السنوية، ومتابعة غياب الطلبة في المدارس عبر المنصة، ومنظومة “Open Emiss”، والأنشطة والفعاليات والورش التدريبية المنعقدة في المديرية من خلال الأقسام المعنية، بالإضافة لمتابعة دوام الهيئات الإدارية والتدريسية في المدارس من خلال قسم شؤون الموظفين.

وأكد مدير التربية والتعليم على تفعيل دور المشرف التربوي باعتباره حلقة وصل بين المديرية والمدارس، مشيراً إلى التعاون والعمل بروح الفريق الواحد على مستوى المديرية والميدان التربوي، وزيارة جميع المعلمين للتعرف على احتياجاتهم التربوية والتعليمية وتقديم الدعم والمساندة لهم.

كما أوضح الروابدة بضرورة توعية طلبة الصف التاسع عن مسارات التعليم المهني والتقني المبني على المهارات والكفايات “BTEC”.

من جهته أشار الروابدة إلى جهود كل قسم في المديرية وأهميته، والقيام بالواجبات المنوطة بكل قسم حسب الوصف الوظيفي له.

وفي ختام الاجتماع قدم الروابدة شكره وتقديره للمدراء المختصين ورؤساء الأقسام وموظفي المديرية على جهودهم، مؤكداً على رؤساء الأقسام بتقديم الاقتراحات لتسهيل الإجراءات وتحسين المخرجات في ضوء خطة تطوير المديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى