محليات
أخر الأخبار

مديرية تربية لواء الجامعة تستضيف برنامج المشرفين الجدد / أساسيات الإشراف والإسناد التربوي لإقليم الوسط

22 الاعلامي – بتوجيهات وبمتابعة حثيثة من مدير التربية والتعليم للواء الجامعة السيد. عبد الحكيم أحمد سليمان الشوابكة،، اختتمت في مدرسة الأميرة بسمة الثانوية الشاملة للبنات، دورة المشرفين الجدد على مستوى أقليم الوسط والتي نظمها قسم الإشراف التربوي في مديرية تربية لواء الجامعة، حيث تفقد مدير الشؤون التعليمية د. أحمد السلامات المركز التدريبي والذي استهدف جميع المشرفين التربويين الذين تم تعيينهم مؤخرًا في مديريات التربية والتعليم لأقليم الوسط ، والذي أشرف على تدريبهم مشرفو مركز وزارة التربية والتعليم من إدارة الإشراف والتدريب التربوي، والتي اتسمت بدرجة عالية من الجودة والكفاءة.

وقد أشاد مدير الشؤون التعليمية د. أحمد السلامات، بدور الإشراف التربوي وأهميته، وأنه يعد خدمة فنية متخصصة تعنى بدراسة وتحسين ظروف التعلم ونمو المتعلم، و يسعى إلى تحقيق التنمية المهنية المستدامة عبر تدريب وتأهيل وتحفيز المعلمين والارتقاء بمستواهم الأكاديمي والثقافي، أيضًا تنمية مهاراتهم ومعارفهم واتجاهاتهم، و تحسين عملية التعلم والتعليم، إذ يسعى الإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم إلى تحسين جميع العوامل المؤثرة في عملية التعلم والتعليم؛ من أجل تطويرها، والتخلص من جميع العقبات التي تواجهها، وذلك ضمن أهداف ورؤية ورسالة وزارة التربية والتعليم.

وقالت المسؤول الفني للبرنامج ورئيس قسم الإشراف التربوي في المديرية د. نسرين خضر : بأن الوزارة حريصة على عقد مثل هذه الدورات لما لها من أثر في تطوير القدرات التعليمية للمشرفين والمشرفات، و تعريف المشرف التربوي بمهامه ومسؤولياته وتحسين أداء المشرفين الجدد وتزويدهم بالاستراتيجيات الإشرافية المتنوعة والارتقاء بدورهم القيادي.

حيث تلقى المشرفون الجدد عدة موضوعات مثل : التعلم والتعليم، وحاجات المعلم والإشراف والقيادة ومهام المشرف، والتخطيط وأنواع الإشراف، وآلية الإشراف التخصصي والإشراف التطوري التشاركي، والإشراف التعاوني، والتدريب ومتابعة أثره، والمعلمين ذو الأداء المتدني.

ومن جانبها أوضحت المسؤول الإداري للبرنامج ومديرة مدرسة الأميرة بسمة الثانوية للبنات السيدة. رندة القضاة، بأن مديرية التربية والتعليم للواء الجامعة، وبتوجيهات من مدير التربية والتعليم السيد. عبد الحكيم أحمد الشوابكة، كانت حريصة على توفير البيئة المناسبة تليق بأهمية هذه الدورة ، وتقديم كافة المستلزمات اللوجستية طيلة فترة انعقادها ، كما قدمت الشكر والعرفان للسيدة.رانيا خريس من قسم الإشراف التربوي، والسيدة أمل أبو رمان، وكافة العاملين لما بذلوه من جهود خلال الدورة التي استمرت 14 يومًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى