محليات
أخر الأخبار

جولات ميدانية مستمرة لمدير تربية معان على مدارس المديرية للوقوف على الواقع التعليمي و البرامج و المبادرات المطبقة و قطع المناهج

22 الاعلامي – استمرارا للجولات الميدانية و المتابعات المستمرة قام مدير التربية والتعليم لمنطقة معان الاستاذ حمد الحجايا بزيارات تفقدية لعدد من مدارس المديرية الاساسية و الثانوية و بعض المدارس المطبقة لبرنامج التعليم المهني BTEC و قد رافقه خلالها عدد من رؤساء الاقسام المعنية.
حيث تم خلالها الاطلاع على واقع و سير العملية التعليمية و التدريسية فيها و أكد خلال حديثه للطلبة و الهيئات التدريسية على أهمية الالتزام بالدوام المدرسي وضرورة تطبيق أسس النجاح والرسوب و بالذات ما يتعلق بغيابات الطلبة .

وخلال الجولات التفقدية حضر الحجايا جانبا من الحصص في الصفوف و المختبرات ، اطلع من خلالها على تحصيل الطلبة الدراسي والتأثير الذي أحدثه تنفيذ برنامج التدخلات العلاجية في مستوياتهم الدراسية ،واطلع على احتياجات المدارس التي تم زيارتها لضمان توفير بيئة مدرسية آمنة .
وحث الحجايا الهيئات الإدارية والتدريسية على تكثيف و مضاعفة الجهود لتوعية و الطلبة وأولياء الأمور ببرنامج التعليم المهني BTEC .

كما تابع سجلات المدارس فيما يخص مبادرة لمدرستي أنتمي و ما حققته من أهداف و تطلعات من خلال الأنشطة والفعاليات و المبادرات التطوعية داخل المدارس و التي تم تنفيذها ، و مقدار قطع المناهج و المواد حسب الخطط الفصلية المعدة لهذا الامر في مختلف المدارس
داعيا إلى الاستمرار في تنفيذها و تشجيع الطلبة عليها ، لما لها من أثر بالغ في رفع الوعي والحفاظ على البيئة المدرسية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى