محليات
أخر الأخبار

الفتينات يرعى الورشة التثقيفية ببرنامج التعليم المهني BTEC لطلبة المجلس البرلمان الطلابي

22 الاعلامي – مندوباً عن مدير التربية والتعليم لمنطقة الكرك الاستاذ سامر المجالي ، التقى مدير الشؤون التعليمية الأستاذ نضال الفتينات مع طلبة المجلس البرلمان الطلابي في الورشة التي ينظّمها قسم التعليم العام لتعريف ببرنامج التعليم المهني BTEC و توعيتهم وتثقيفهم وذلك في مدرسة أروى بنت عبد المطلب الثانوية الشاملة للبنات .

وأكّد الفتينات خلال لقائهِ طلبة المجلس البرلماني الطلابي ، أن برنامج BTEC يعتبر خيارًا مميزًا للطلبة الذين يسعون للدخول إلى سوق العمل بعد الانتهاء من دراستهم ، ويوفر لهم الفرصة للتنافس في القبول الموحد لاستكمال التعليم العالي .

حضر اللقاء رئيس قسم التعليم المهني المهندسة فدوى الرولة ورئيس قسم الارشاد السيدة همسة الرواشدة واعضاء قسم التعليم العام الدكتور احمد المجالي والاستاذ خالد المبيضين .

وقدمت رئيس قسم التعليم المهني المهندسة فدوى الرولة خلال اللقاء شرحاً مفصلاً عن التخصصات المتاحة في مديرية التربية والتعليم لمنطقة الكرك ، ووجهت رئيس قسم الارشاد السيدة همسة الرواشدة الطلبه الى اتخاذ القرار المهني السليم و اختيار المهنة الاكثر ملائمة لهم .

وقام الطلبة بعمل جولة للمشاغل المهنية ومشغل التجميل ومختبرات الحاسوب في المدرسة ، وشاهدوا عملية تدريب الطالبات في المشاغل والتجهيزات التي تم توفيرها للمدرسة والتي تؤهل الطالبات وتكسبهم المهارات اللازمة لدخول سوق العمل .

في نهاية اللقاء حثّ الفتينات طلاب المجلس البرلماني على تأدية دورهم في المساهمة بتوعية الطلاب في مدارسهم ، وتنمية ثقافته عن نظام التعليم المهني BTEC والذي يعتبر خطوة اساسية ونقله نوعية في التحديث والتطوير الذي يشهده قطاع التعليم في الأردن و يتناسب مع متطلبات سوق العمل ودخول الشباب إليه.
وقدم الفتينات شكره وتقديره لمديرة المدرسة الدكتورة خولة البطوش والكادر الاداري والتدريسي في المدرسة على استضافتهم هذا اللقاء والمدارس المشاركة في اللقاء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى