محليات
أخر الأخبار

المحاسنه يرعى الملتقى التربوي التدريبي الأول لتحدي القراءة العربي في جرش .. صور

22 الاعلامي – رعى مدير التربية والتعليم لمحافظة جرش انطلاق الملتقى التدريبي الأول لتحدي القراءة العربي ، في مدرسة الشهيد عبدالرزاق الدلابيح الأساسية المختلطة، وبتنظيم من قسمي النشاطات التربوية والإشراف التربوي.
حيث القى مدير التربية والتعليم كلمة رحب من خلالها بالحضور وهنأهم بعيد الفطر المبارك، واكد على اهمية الإهتمام باللغة العربية وقال إن الحفاظ على اللغة العربية يسهم في الحفاظ على هذه الهوية وتوثيق التاريخ والتراث العربي، بالإضافة إلى ذلك، اللغة العربية لها دور كبير في تسهيل التواصل والتفاهم بين الناس، إذ يعتبر التواصل اللغوي أحد أهم أساسيات التفاعل الاجتماعي والثقافي.
واضاف جاءت فكرة هذا الملتقى كتغذية راجعة لتعزيز الكفاءة لدى الطلبة المشاركين في مسابقة تحدي القراءة العربي بنسختها الثامنه والمسابقات الثقافية في مديرية التربية والتعليم لمحافظة جرش، والذي يسعى من خلالها قسم النشاطات التربوية مشاركة مشرفي اللغة العربية ومحكمي مسابقة تحدي القراءة العربي إلى إيلاء طلابنا المشاركين في المسابقات الثقافية قدر كبير من الإهتمام، وذلك بتطبيق العديد من البرامج والمبادرات والمؤتمرات.
وقال الدكتور ابراهيم محاسنه ان الملتقى يهدف الى تعزيز الحس الوطني والإنتماء لقيادته الهاشمية، ورفع مستوى الوعي الثقافي للطلاب وإكسابهم مهارات التواصل والإتصال الفعال، واكساب الطلبة المهارات اللازمة للتواصل مع الآخرين في المحيط الإجتماعي والعلمي.
وبالإضافة الى تطبيق المهارات في المواقف الحياتية والتي تساعدهم على تقديم أنفسهم وأفكارهم، وتزويد المتدربين بالمعلومات النظرية والمهارات اللازمة في مجال الإتصال الفعال، وتحديد النماذج الضرورية للتواصل مع الذات ومع الآخرين، اضافة الى تنمية مهارات التعلم الذاتي والتفكير الناقد، وتنمية مهارات اللغة العربية لدى الطلبة والتعبير بطلاقة وفصاحة .
ويذكر بأن الملتقى الذي ابتدأ صباح اليوم الأحد وتختم فعالياته مساء يوم الخميس القادم بمشاركة عدد من مدارس المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى