محليات
أخر الأخبار

العطيوي يترأس اجتماع مديري ومديرات قصبة عمان

22 الاعلامي – ترأس مدير التربية والتعليم للواء قصبة عمان الدكتور بشر العطيوي صباح اليوم في مسرح مدرسة عين جالوت الثانوية للبنات اجتماعا ضم فيه مديري ومديرات مدارس قصبة عمان لمناقشة عدة محاور تربوية هامة ، بحضور كل من مدير الشؤون التعليمية سناء ابو ميالة ومدير الشؤون الإدارية والمالية ايمان عبد الجواد ورئيس قسم شؤون الموظفين محمد الصمادي ورئيس قسم الإشراف هيثم صالح.

استهل الاجتماع بالسلام الملكي وكلمة لمدير التربية رحب فيها بالحضور الكرام وهنأهم بعيد الفطر السعيد ويوم العلم الاردني ، مؤكدا بأن الواقع التعليمي بشكل عام جيد وهناك صور مشرقة بالميدان التربوي وجوانب مضيئة في الإدارات المدرسية وبالمقابل هناك بعض الملاحظات والتحديات والصعوبات التي نعمل معا من اجل مواجهتها للارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية بالمستوى المطلوب .

تناول الاجتماع محاور رئيسية هامة كان من أبرزها الاهتمام بالتعليم المهني BTEC ، وتعليمات الحضور والغياب الخاصة بالطلبة وضرورة التعامل معها بحزم حرصا على مستقبلهم التعليمي ، واهمية رصد الحضور والغياب بشكل يومي منعا لتجاوز الحد المسموح به .

وجرى حوار ونقاش مطول حول ضرورة إيلاء برنامج التداخلات العلاجية جل الاهتمام لا سيما أن الوزارة توليه اهتماما بالغا لتعويض ما تم فقده خلال جائحة كورونا .

كما وتم الحديث عن تجهيزات واستعدادات المدارس لامتحانات الثانويه العامه ، بالإضافة إلى الحديث عن إدارة المخاطر وحوادث الغرق و ضرورة توعية الطلبة من خلال الإذاعة المدرسية وحصص الارشاد.

وفي ختام الاجتماع تم الاستماع الى تساؤلات وملاحظات الحضور والرد عليها ، كما وتوجه العطيوي بالشكر الجزيل لكل من حضر اللقاء وخص بالشكر مديرة مدرسة عين جالوت عبير تيم على حسن الاستقبال والتنظيم مبديا استعداده لتقديم كافة أشكال الدعم بما يصب في مصلحة العملية التعليمية والتربوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى