محليات
أخر الأخبار

الشوابكة مدير تربية لواء الجامعة يفتتح معرض يوم المهن في مدرسة تلاع العلي الثانوية للبنات .. صور

22 الاعلامي – تحت رعاية مدير التربية والتعليم للواء الجامعة السيد. عبدالحكيم أحمد سليمان الشوابكة، افتتح معرض يوم المهن في مدرسة تلاع العلي الثانوية للبنات، وبحضور مدير الشؤون التعليمية د. أحمد السلامات، ومديرة المدرسة د. نبيلة فريحات، ورئيس قسم التعليم المهني والإنتاج م. رانيه عباسي، ورئيس قسم الإرشاد التربوي و النشاطات التربوية بالوكالة د. رشاد التخاينة، و رئيس قسم الإشراف التربوي د. نسرين خضر، ورئيس قسم الإعلام د. محمد بزبز ، وأعضاء مجلس محافظة العاصمة، ورئيس وأعضاء مجلس التطوير التربوي للمديرية، والمشرفين والمشرفات التربويين، ومجلس أمهات مدارس تلاع العلي.

حيث أوضح الشوابكة أهمية مجالات التعليم المهني للطالب والمجتمع، مشيرًا إلى ضرورة توجيه الطلبة لما فيه مصلحتهم ، والإطلاع على تخصصات المسار المهني الجديدة والتسجيل فيها.

وبين الشوابكة بأن مديرية تربية لواء الجامعة طرحت العام الماضي مجموعة تخصصات للمسار المهني، حيث لاقت استحسان ليتقدم لها الطلبة بصورة عبرت عن وعي الطلبة و أولياء أمورهم بهذه التخصصات المهنية ، مؤكدًا أن المديرية، تسعى إلى زيادة عدد مدارس المسار المهني والشعب والتخصصات من خلال التنسيق مع الوزارة.

حيث قدم فريق الإرشاد والتوجيه المهني عرضًا توضيحيًا لأهم الإنجازات التي نفذها الفريق للعام الدراسي 2023/ 2024، كما تخلل الحفل فقرة المهن قدمها أطفال الروضة، ومشهد تمثيلي لطالبات الصف التاسع للتعريف بمسارات التصنيف الجديد، وتعريفًا بالتخصصات الجامعية المهنية، وأغنية وطنية قدمتها طالبة من الفرقة الكشفية، كما قدمت خريجات مدرسة تلاع العلي الثانوية للبنات اللواتي يدرسن تخصصات مهنية في الجامعات الأردنية ،شرحًا توضيحيًا عن هذه التخصصات وأهمية المسار المهني، وكان هناك مشاركة مميزة لمعرض المهن الجامعي كجامعة الحسين التقنية وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، وكلية عمون الجامعية التطبيقية، كما قدم عدد من أصحاب المهن والمشاريع الصغيرة عرضًا عن أهمية المسار المهني وفوائده على المجتمع، بتنظيم لجنة التوجيه المهني في المديرية.

وفي نهاية الحفل افتتح الشوابكة معرض الاقتصاد المنزلي والأيادي الواعدة، وقسم الجامعات وأصحاب المهن والمشاريع الصغيرة، ظهرت من خلاله تميز الطالبات وإبداعهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى