محليات
أخر الأخبار

الروابدة يرعى الحفل الختامي لمشروع دعم جودة التعليم التابع لمبادرة “مدرستي” في لواء الكورة

22 الاعلامي – رعى مدير التربية والتعليم للواء الكورة الأستاذ جهاد الروابدة صباح اليوم الأربعاء الموافق 1 / 5 / 2024م فعاليات الحفل الختامي لمشروع دعم جودة التعليم التابع لمبادرة “مدرستي” للعام الدراسي 2023 / 2024م على مسرح مدرسة أم معبد الخزاعية الثانوية الشاملة المختلطة بحضور مسؤولة مبادرة مدرستي الدكتورة مانيا مبسلط ومنسق المبادرة، ومدير الشؤون التعليمية الأستاذ خلدون جويعد، وعدد من رؤساء الأقسام ومشرفين تربويين، وعدد من مديري ومديرات ومعلمي ومعلمات المدارس المشاركة بالمبادرة وطلبتها.

وبدأت فعاليات الحفل بالسلام الملكي، وتلاوة عطرة من القرآن الكريم، وتحدثت مديرة المدرسة السيدة نجاة الحمود، حيث رحبت بالحضور جميعاً، مبينةً عدد من أهداف المبادرة ومشروع مدرستي والذي يهدف إلى تحسين البيئة المدرسية في كافة مدارس المملكة.

مدير التربية والتعليم أشار في كلمته على أهمية مبادرة مدرستي (مشروع جودة التعليم من أجل بيئة مدرسية آمنة) والتي جاءت ضمن المبادرات الملكية السامية لجلالة الملكة رانيا العبدالله، موكداً أن المشروع يأتي لغايات العمل على تعزيز دور الشراكة المجتمعية، مبيناً بأن تم اختيار (17) مدرسة من لمديرية التربية والتعليم للواء الكورة ضمن المبادرة.
وأشار الروابدة بأهداف المبادرة والتي ركزت على ظاهرة مكافحة التنمر في المدارس لما يترتب عليها من مشكلات اجتماعية، معربًا عن شكره وتقديره إلى كافة الداعمين لإنجاح هذه المبادرة، متمنياً للجميع المزيد من التقدم والنجاح تحت ظل راية صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم، وولي عهده الأمين سمو الأمير الحسين بن عبدالله حفظهم الله ورعاهم.

بدورها أشادت مسؤولة مبادرة مدرستي الدكتورة مانيا مبسلط بجهود وتعاون المديرية والفريق المحوري والمدارس المشاركة في مبادرة “مدرستي”، حيث بينت جانباً من أهداف المشروع وأثره على المدارس المشاركة.

وتخلل الاحتفال عرض مشاركات من المدارس المشتركة بالمشروع، حيث عرضت الطالبات المشاركات في المشروع مسرحية وحوارية بيّنت أثر البرنامج عليهنّ، وما هي الفائدة أو التغير الذي حصل.

وفي ختام الحفل قام الروابدة بتكريم مسؤولة مبادرة مدرستي الدكتورة مانيا مبسلط ومنسق المبادرة السيد حمزة وريكات، ثم قام راعي الحفل مدير التربية والتعليم بافتتاح المعرض الفني الذي يضم مشاركات المدارس المشاركة بالمبادرة، والذي اشتمل على رسومات فنية ولوحات تهدف لمكافحة ظاهرة التنمر، وأعمال يدوية وفنية متنوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى