محليات
أخر الأخبار

الشوابكة يرعى يوم المهن وضمن مبادرة مدرستي أنتمي في مدرسة جويرية أم المؤمنين الأساسية للبنات .. صور

22 الاعلامي – تحت رعاية مدير التربية والتعليم للواء الجامعة السيد. عبد الحكيم أحمد سليمان الشوابكة، افتتح في مدرسة جويرية أم المؤمنين الأساسية للبنات، احتفالية خاصة بالتربية المهنية ويوم المهن والإرشاد الوظيفي وضمن مبادرة مدرستي أنتمي، بحضور مدير التوجية والإرشاد في مركز الوزارة السيد. جهاد البدارين، ورئيس قسم الإرشاد الوظيفي في مركز الوزارة السيد. طلال أبو عليم، ورئيس قسم التربية المهنية في مركز الوزارة السيدة. لينا الضروس ، ورؤساء الأقسام المعنيين في المديرية، وأعضاء مجلس اللامركزية، والمشرفات المتخصصات بالتربية المهنية والاقتصاد المنزلي.

حيث أكد الشوابكة على أهمية المجالات المهنية المختلفة وقدرتها على إظهار الإبداع والتميز فيها ، الأمر الذي يؤكده بأن باكورة المشاريع الضخمة، تبدأ بفكرة صغيرة، تكبر بتنمية ودعم الأفكار الشبابية الخلاقة ، مضيافًا بأن سوق العمل يحتاج الآن إلى أفكار جديدة، واختراعات في كافة المجالات لا تقتصر على مسار واحد.
وخلال حديثه مع الطالبات قال الشوابكة : “بأن كل حلم يسعى إليه الشخص يكون قابلًا للتحقيق، بالإرادة والعزيمة والإصرار ومن خلال السعي والمواظبة على تنمية الموهبة وتطويرها.
وفي نهاية الحفل قام الشوابكة بجولة في معرض التربية المهنية، حيث قدمت الطالبات عرضًا لمحاور التربية المهنية من الرسم ، والحلويات ، والطبخ ، الخزف ، وإعادة التدوير ، والزراعة ، والنسيج.
كما قدمت مجموعة من الطالبات دليل مساري الوظيفي _ مستقبلي كعرضًا تمثيليًا تحدثت فيه عن اختيار المسار المهني ، وعلى أهمية التخصصات المهنية التي يحتاجها سوق العمل.
حيث أبدى الشوابكة إعجابه بهذه الإبداعات في كافة المجالات مقدمًا شكره لإدارة وفريق العمل مديرة المدرسة السيدة. بلقيس خير الدين، والمرشدة التربوية السيدة. عالية الجازي ومعلمة التربية المهنية السيدة. نجلاء الرواشدة، على هذا الدعم والمتابعة للطالبات.
وتأتي هذه الاحتفالية وضمن مبادرة مدرستي أنتمي لتسليط الضوء على أفضل التخصصات المهنية لاختيار الوظيفة المناسبة لسوق العمل ، وتعريف طلبة الصف التاسع بأهمية المسار المهني وأهم التخصصات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى