محليات
أخر الأخبار

الزيود : مئة مشرف وموظف إداري يتابعون حضور طلاب وطالبات المدارس

22 الاعلامي – أوعز مدير التربية والتعليم للواء القويسمة الاستاذ هاشم الزيود تشكيل لجان من أقسام المديرية والمشرفين التربويين لمتابعة غيابات الطلاب والطالبات في المدارس لغاية الاسبوع الذي يسبق عطلة نهاية العام الدراسي مشدداً على تعاون المدرسة مع الاسرة في الحد من الغياب
وفي هذا الشأن قامت اللجان المشكلة بزيارات يومية للوقوف على سير الدوام الدراسي ومتابعة مستوى الانضباط المدرسي
حيث عقد الزيود الاجتماعات اليومية والمتكررة مع قسم التعليم العام وشؤون الطلبة وقسم الإشراف التربوي وقسم الامتحانات و الاختبارات وقسم تكنولوجيا التعليم والمعلومات . للوقوف على أسباب الغياب أثناء العام الدراسي ، وإيجاد الحلول العلمية التي تحد من الظاهرة ، ومدى التقيد والالتزام بتطبيق أسس النجاح والإكمال والرسوب ، ومنصة غيابات الطلبة .
وأوضح الزيود ، أن منصة غيابات الطلبة جاءت للوقوف على أسباب الغياب ، ودور قيادة المدرسة والإرشاد التربوي ، والمعلمين ، والبيئة المدرسية ، والطالب ، والنشاط المدرسي ، بالاضافة الى دور المدرسة ، المجتمع المحلي ، ووسائل الاعلام ، مؤكداً على إيجاد الطرق والمقترحات الاجرائية لمعالجة الظاهرة .
وكان مدير التربية والتعليم للواء القويسمة الزيود أصدر قراراً بتشكيل لجنة لمتابعة غيابات الطلبة للرفع من مستوى الانضباط العام في مدارس اللواء برئاسته وعضوية كل من مدير الشؤون التعليمية ومدير الشؤون الادارية ورؤساء الاقسام التعليمية .
ووجه الزيود في وقت سابق ، لمدراء ومديرات المدارس بمتابعة الانضباط المدرسي بتسجيل الطلاب والطالبات المتغيبين والرفع بنسبة الغياب اولاً بأول في منصة الغياب وعقد لقاءات مع الطلاب والطالبات وأولياء الأمور إبلاغهم بالإجراءات والأنظمة الخاصة بـ الانضباط المدرسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى