محليات
أخر الأخبار

الشرفات يرعى فعاليات التوعية ببرنامج BTEC ويفتتح فعاليات (يوم المهن) فـي مدرسة سما السرحان الثانوية للبنات

22 الاعلامي – افتتح مدير التربية والتعليم للواء البادية الشمالية الغربية الدكتور عبدالله الشرفات اليوم الاحد في مدرسة سما السرحان الثانوية للبنات، احتفالية خاصة بالتربية المهنية ويوم المهن والإرشاد الوظيفي، بحضور النائب هاديه السرحان ورئيس قسم الارشاد د.محمد مشاقبه ورئيس قسم التعليم المهني م.توفيق شريده وعضو قسم الارشاد أ.مجد السرحان ومدراء ومديرات شبكة السرحان وعدد من اصحاب المهن المختلفة والمجتمع المحلي .

وتحدث الدكتور الشرفات عن اهميه التعليم المهني BTEC، كما انه نظام يتميز باسلوب تعليمي يركز على التطبيق العملي والمسارات العملية، وهو برنامج يعترف به دوليا ويستخدم في العديد من البلدان وتمنح شهادات BTEC ودبلوماتها بمستويات مختلفه تتيح للطلاب تحقيق مستويات معينه من التاهيل والتخصص في مجالاتهم المفضله .
واشار أن المديرية تبذل قصارى جهودها للتوعية في انشاء فروع للتعليم المهني لتخدم كافة المناطق والمدارس في لواء البادية الشمالية الغربية .

كما قدم مجموعة من الطلبة عرضًا تمثيليًا تحدثو فيه عن اختيار المسار المهني ، وعلى أهمية التخصصات المهنية التي يحتاجها سوق العمل.

وتأتي هذه الاحتفالية لتسليط الضوء على أفضل التخصصات المهنية لاختيار الوظيفة المناسبة لسوق العمل ، وتعريف طلبة الصف التاسع بأهمية المسار المهني وأهم التخصصات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى