محليات
أخر الأخبار

ورشة توعوية بإربد الاهلية حول تسوية النزاعات الأسرية

22 الاعلامي

نظمت جامعة إربد الأهلية بالتعاون مع إدارة حماية الأسرة و الأحداث بالأمن العام، امس الأربعاء، ورشة توعوية تناولت ” تسوية النزاعات الأسرية والاستخدام الآمن للإنترنت ” .
وأكد عميد شؤون الطلبة الدكتور فرح الزوايدة أهمية الأسرة التي تعد اللبنة الأساس للمجتمع وتعتبر حمايتها وتقوية أواصرها الذي تكفله الدولة إدراكًا لأهمية دورها في بناء مجتمع متماسك ومستقر يراعي حقوق الإنسان ، مشيرا الى الدور التشاركي الذي تنتهجه الجامعة والكلية مع مؤسسات المجتمع لمحاربة ظواهر العنف الأسري .
وعرض كل من الملازم أول رشا ابو شاور والوكيل محمد الغزاوي من الفريق التوعوي المتنقل لإدارة حماية الأسرة ، لدور ومسؤوليات إدارة حماية الأسرة والأحداث وإجراءات عملها وماهية العنف الأسري، ولدور وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام في القضايا الاسرية وكيفية الاستخدام الآمن للإنترنت، مشيرين الى حالات واقعية لكيفية تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للمتضررين من العنف الأسري .
واكدا أهمية تعزيز التوعية المجتمعية بقانون الحماية من العنف الأسري والصلاحيات القانونية ومفاهيم العدالة التصالحية ، لافتين الى الإطار التشريعي الوطني للحماية من العنف الأسري، ونظام التدابير الملحقة بقرار تسوية النزاعات الأسرية ، والممارسات الفضلى في التعامل مع الأطفال ، ودور إجراءات إدارة حماية الأسرة في الحد من قضايا العنف الأسري، وفق نهج العدالة التصالحية.
وتخلل الورشة نقاش بين الحضور من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة مع المحاضرين تركز حول الدور المجتمعي لإدارة حماية الأسرة ، وانعكاسات وسائل التواصل الاجتماعي على القضايا الأسرية ، والسبل الوقائية والعلاجية للحد من العنف الأسري .
— ( بترا )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى