محليات
أخر الأخبار

متابعات ميدانية لمدير تربية معان لعدد من مدارس الذكور ومتابعة سير الاستعدادات لعقد الامتحانات النهائية للفصل الثاني

22 الاعلامي – استمراراً لنهج المتابعة و التقييم المستمر و الزيارات الميدانية لمدير التربية والتعليم لمنطقة معان الدكتور عدنان الحباشنة ، تفقد الحباشنة هذا اليوم مدرسة مدرسة فلسطين الأساسية للبنين – معان ، حيث شملت الزيارة التفقدية جولة في مرافق المدرسة و صفوفها رافقه خلالها مدير المدرسة القائد التربوي الأستاذ محمود الصنات.
حيث أطلع الحباشنة من خلالها على واقع المدرسة وحاجاتها الأساسية، و أكد خلال هذه الجولة على أهمية الإلتزام بالدوام والحضور للطلبة بالذات مع نهايات الفصل الدراسي الثاني و بدء الإمتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني.

وتفقد خلالها الغرف الصفية وسير العملية التربوية في المدرسة و شاهد نهاية مبادرة نفذها طلبة برنامج قيادة المدارس (حقق سابقاً) و التي اشتملت على تجميل الحديقة المدرسية و دهان جذوع الاشجار للحفاظ عليها من الآفات الزراعية …..

واشتملت الزيارة على متابعة سير العملية التعليمية والإطلاع مدى التقدم الذي تم الوصول إليه لدى الطلبة ، ومبادرة لمدرستي أنتمي، مؤكدا أهميتها ودورها الكبير في التعليم والتحصيل الدراسي.
وتابع الحباشنة بعض حصص المراجعة التي تجري لبعض المواد في المدرسة للطلبة قبل الامتحانات بشكل عام.
و تابع الحباشنة سجلات البصمة في المدرسة التي تم زيارتها تحقيقا لمبدأ العدالة والشفافية بين الموظفين بالإضافة للاطلاع على العديد من السجلات المدرسية المختلفة وملفات المبادرات (لمدرستي انتمي /بيئتي اجمل / الخطط التطويرية) و الإطلاع على نسبة الإنجاز في إدخال علامات الطلبة على منظومة الاوبن ايميس Open Emis.

وقام الحباشنة بعمل جولة تفقدية للصفوف في المدارس التي تم زياراتها وشاهد بعض المواقف الصفية لبعض المعلمين، ومدى فهم واستجابة و استيعاب الطلبة للدروس المعطاة.
وتجول في مرافق المدارس التي تم زيارتها وزار المكتبات المدرسية وغرفة المصادر واطلع على تفعيل السجلات الخاصة بهما.

وفي نهاية الزيارة أثنى الحباشنة على العمل المؤسسي للمدرسة التي تم زيارتها وعلى الجهود المبذولة من قبل الهيئات الإدارية والتدريسية متمنياً منهم متابعة جهودهم المميزة والمباركة، ومتابعة العمل المميز و الجاد الذي يقومون به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى