محليات
أخر الأخبار

جمعية إنجاز للتوعية المجتمعية تنظم مبادرة ((نعم للرياضة لا للمخدرات))

22 الاعلامي – تحت شعار “نعم للرياضة لا للمخدرات – غير نمط حياتك” نظمت جمعية إنجاز للتوعية المجتمعية وبالتعاون مع اللجنة البارالمبية ومديرية الامن العام أمس السبت الموافق 29-6-2024، في مجمع الأمير رعد بن زيد الرياضي – المدينة الرياضية تزامنا، مع الإحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، مبادرة ((نعم للرياضة لا للمخدرات)) تم من خلالها إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في برامج التوعوية المجتمعية لا سيما في قطاع التوعية المجتمعية من آفة المخدرات وأكد الدكتور نزار الهرش نائب رئيس جمعية إنجاز للتوعية المجتمعية والداعم لهذه المبادرة أن إدماج ومشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة يفيد المجتمعات ويشكّل مكون رئيسي في تحقيق الأهداف الإنمائية، بما فيها أهداف التنمية المستدامة يبدأ ذلك بالوصول الى شمل الأشخاص ذوي الإعاقة بالترويج لإمكانات وموارد هائلة قد تأتي بالفائدة للجميع.
وأكد أيضا إن إشراك الأشخاص ذوي الإعاقة في الحياة الإجتماعية العامة وفي برامج التوعية المختلفة هو مسؤولية الجميع لتحسين قدراتهم الشخصية ويتطلب دمج الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل عام في البرامج نهج أسلوب المسار المزدوج الذي يجمع بين الدمج والاستهداف.
وتأتي هذه المبادرة للمساهمة في تحقيق مبادرة «مجتمعي.. مكان للجميع»، ولدعم الجهود الرامية إلى تعزيز مكانة الأردن كدولة تتسم بالإندماج الاجتماعي الشامل.
وقد شارك فريق (كرة هدف للمكفوفين) بقيادة المدرب الدولي الكبتن عبد الله الدغستاني من خلال اللجنة البارالمبية بفقرة رياضية للمكفوفين نالت اعجاب جميع الحضور وشارك ايضا الكبتن والمدرب الدولي سليمان السعودي بفقرة ألعاب الجودو للمكفوفين قدمو خلالها عرض مميز .
وشاركت ادارة مكافحة المخدرات بمعرضها التوعوي المتنقل وتوزيع المطويات والبروشورات وتعريف الحضور باشكال وأنواع المخدرات ، وشاركت ايضا موسيقات مديرية الامن العام بفقرات موسيقية هذه المبادرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى