محليات
أخر الأخبار

ورشة تناقش جودة الخدمات الصحية بمراكز الإصلاح والتأهيل

22 الاعلامي

عقدت وزارة الصحة، وإدارة مراكز الإصلاح والتأهيل، ورشة عمل حول تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عمان.
وبحسب بيان لوزارة الصحة، اليوم الخميس، تهدف الورشة التي نظمتها مديرية الشؤون القانونية بالوزارة وشارك فيها مدراء الصحة ومراكز الإصلاح المعنيين، إلى الاطلاع على مدى تطبيق البروتوكولات الصحية المعمول بها في تلك المراكز وتحسين الواقع الصحي، ما انعكس ذلك على نوعية الخدمة المقدمة للنزلاء.
وأكد مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية في الوزارة الدكتور رياض الشياب، الاهتمام بتوفير الرعاية الصحية للنزلاء وضمان حصولهم على الخدمة الصحية من الأطباء وتوفير العلاج لهم على مدار 24 ساعة.
وأشار إلى دور الشراكة الحقيقية مع إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل والدعم المستمر من الصليب الأحمر، بالنهج العلمي والإنساني الذي ساهم بشكل كبير في تخطي المعيقات وتوفير الخدمة النزلاء الذين يحتاجون العلاج.
وأضاف أن تطوير الخدمة الصحية المقدمة للنزلاء وتلبية احتياجاتهم من توفير مراكز صحية ذات منظومة صحية متقدمة من خلال أتمتة المنظومة الصحية بنظام “حكيم” ورفد العيادات بالعلاجات اللازمة والكوادر الصحية المؤهلة والأجهزة الطبية الحديثة أدى لإدامة العمل بالمستوى المطلوب.
وقالت رئيسة بعثة الصليب الأحمر في عمان سارة افريلو، إن بناء نظام الرعاية الصحية في مراكز الإصلاح يشكل عنصرا حيويا لدى جميع الدول.
وأشادت بالشراكة مع وزارة الصحة وإدارة الإصلاح وجهود تنفيذ المعايير الدولية لتقديم وحماية وتعزيز الخدمات الصحية للنزلاء، مؤكدة على مواصلة الصليب الأحمر تقديم الدعم للرعاية الصحية اللازمة في مراكز الإصلاح في المملكة.
وناقشت الورشة التي امتدت على مدى يومين، الواقع الصحي والخطط المناسبة بمراكز الإصلاح وتوفير الكوادر لتقديم الخدمة الصحية للنزلاء وتوفير الأدوية والمستهلكات الطبية ضمن نظام مبرمج، إضافة للتطرق إلى البروتوكولات العلاجية في جميع مراكز الإصلاح، وتوفير الفحوصات اللازمة وتشخيصها ليتم تحويل الحالات المرضية إلى اقرب مستشفى حكومي، بما يتناسب مع الخطة المعمول بها ولضمان حقوقهم في تلقي العلاج مجانا.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى