محليات
أخر الأخبار

ندوة تناقش التطورات في غزة وجنوب لبنان 

22 الاعلامي
أكد الخبير الاستراتيجي والمحلل العسكري نضال أبو زيد على الإنجازات الدبلوماسية التي حققها الأردن على الساحة الدولية، مشيرًا إلى تأثير تلك الجهود في تغيير مواقف الرأي العام العالمي وكشف الحقائق المتعلقة بالاحتلال الإسرائيلي.
جاء ذلك خلال ندوة حوارية نظمتها جماعة عمان لحوارات المستقبل يوم أمس، حيث أدار النقاش رئيس الجماعة بلال التل، وكان عنوان الندوة “التطورات في غزة وجنوب لبنان وأثرها على الأردن”.
وأشار أبو زيد إلى أن التأثير الإيجابي للأردن، سواء على الصعيد الإنساني أو الدبلوماسي، تجاه فلسطين وقطاع غزة بشكل خاص لا يمكن لأحد إنكاره.
ولفت إلى أن المواقف المتطرفة الأخيرة من قيادات الاحتلال تعكس صمود سكان غزة الذي يعد مصلحة للأردن والدول العربية المجاورة، محذرًا من أن هذه التصريحات تمثل تحريضًا واضحًا ضد أمن المنطقة.
وأكد أبو زيد أن التصريحات المتطرفة، إضافة إلى اقتحامات المقدسات الإسلامية، تعتبر انتهاكًا لاتفاقية السلام، مشددًا على التزام الأردن بجميع بنود الاتفاقية وضرورة استخدامه للضغط الدبلوماسي بحكمة.
وأشار إلى الجرائم المروعة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، خاصة في شماله، بهدف إجبار سكانه على النزوح إلى الجنوب.
اختتمت الندوة بحوار موسع مع أعضاء جماعة عمان لحوارات المستقبل، حيث ناقش الحضور القضايا المطروحة وتأثيرها على الوضع بشكل عام.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى