مقالات

التخصصات التقنية هي السبيل لمن يبحث عن فرص العمل

كتب ا. د نضال يونس
إضاءة على نتائج الدراسة التي اعلنتها اليوم جامعة البلقاء التطبيقية والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي التخصصات التقنية هي السبيل لمن يبحث عن فرص العمل.
هي جامعة شامله متعدد البرامج تقنية و تطبيقه و اكاديمية، تنتشر كلياتها على مساحة الدولة الاردنية من الشمال الى الجنوب، إنها جامعة البلقاء التطبيقية غرة الجامعات الاردنية التي شهد لها مدير عام الضمان الاجتماعي اليوم في حفل اطلاق نتائج “دراسة نسب تشغيل خريجي الجامعة في سوق العمل” بانها حققت تطورات نوعية على مدى السنوات الماضية ..
جامعة البلقاء التطبيقية التي اخذت على عاتقها مسؤولية هيكلة التعليم التقني واعادة هيكلة كلياتها للتركيز على سوق العمل ، وطرحت مشروع النفاذية والتجسير و التطور الوظيفي، وحملت شعار “التعليم من اجل التشغيل” لتنتقل بالمجتمع الاردني الى عالم التقدم التقني والاقتصاد المعرفي ، وكيف أن الذين يحرّكون الآلات ويصونون المعدات ويقدمون الخدمات المهنية والتقنية هم المنتجون الحقيقيون الذين يخلقون فرص العمل ويبنون اقتصاد الوطن ..
الدراسة التي اطلقت نتائجها اليوم في رحاب جامعة البلقاء التطبيقية مذهلة وستكون في متناول اصحاب القرار وهي موسوعة للطلبة المتنورين و اولياء امورهم ، حتى إن التدقيق في نسب التشغيل التي وردت في هذه الدراسة التي اشارت الى ان نسبة التشغيل لحملة الدبلوم التقني تجاوزت نسبة 96% تشير بما لا يدع مجالا للشك بان التخصصات التقنية هي المستقبل لمن يسعى للحصول على فرصة للعمل بوقت قصير..
قيمة المعلومات ليس فقط بأنها انارت الطريق للباحثين في مهن المستقبل، وإنما من خلال الارقام الموثوقة التي حصل عليها الباحثون من مؤسسة الضمان الاجتماعي عن اهمية الموائمة بين مخرجات جامعة البقاء التطبيقية و سوق العمل في الاردن..
المشاركون في هذه الدراسة يستطيعون تدوين أسماءهم في أرومتها العلمية، وطالما مجتمعنا شاب فهو بأمس الحاجة للاطلاع على نتائج هذه الدراسة القيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى