اقتصاد وشركات

التدريب المهني VTC والوكالة الكورية للتعاون الدولي KOICA تبحثان تطوير التعاون المشترك

22 الإعلامي- عمان _ 14 أيلول 2022 -بحث مدير عام مؤسّسة التّدريب المهني المهندس أحمد مفلح الغرايبة، مع مدير الوكالة الكورية للتعاون الدولي السيد سو دونغ سونغ، الأربعاء، تطوير آفاق التعاون المشتركة بين الجانبين، بحضور مستشار وزير العمل للتدريب السيد عمر قطيشات، وعدد من المسؤولين لدى الجانبين.

وقال الغرايبه، يأتي الاجتماع بهدف تعزيز الشراكة مع الوكالة الكورية لتطوير المنظومة التدريبية بما يتوافق مع التكنولوجيا الحديثة ومهارات المستقبل وفقاً لخطة المؤسّسة الاستراتيجية للسنوات 2022-2024.

وأكد الغرايبه التوجه نحو استحداث برامج تدريبية مرتبطة بالمهارات اللازمة للتكنولوجيا الدقيقة مثل مهارات تصنيع أشباه الموصلات، صيانة الأجهزة الذكية، الواقع الافتراضي و الذكاء الاصطناعي، وغيرها. مشيراً لإمكانية تطوير المعهد الأردني الكوري للتكنولوجيا بالزرقاء ليكون إحدى المعاهد التكنولوجية المتميزة في الأردن والإقليم.

من جانبه، أشاد سو دونغ سونغ بالدور الحيوي التنموي للمؤسّسة، مؤكداً حرص الوكالة تعزيز التعاون معها، وإمكانية التحاق عشرة خبراء كوريين في مجالات تكنولوجية متعددة لرفع كفاءة المدربين لديها و تطوير الخطط التدريبية بما يتواءم مع احتياجات سوق العمل.

وفي ذات السياق، بحث الغرايبه في اجتماعه مع السيدة علا الملكاوي ممثلة منظمة حسن الجوار بالأردن سبل وآفاق التعاون في مجالات ريادة الأعمال المهنية، حيث سيتم اختيار 80 من خريجي المؤسّسة المتميزين ورفع كفاءتهم في مجال ريادة الأعمال المهنية، ودعم 50 منهم لإقامة مشاريع خاصة بهم لتمكينهم من توفير فرص العمل المستدامة لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى