ثقافة وفنون

اتفاقية تعاون بين وكالة الأنباء الأردنية وجامعة الشرق الأوسط

وقعت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، وجامعة الشرق الأوسط، اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون مشتركة، للإسهام في تعزيز مهنة الصحافة والإعلام ورفد قدرات الدارسين وتأهيلهم ورفع سوية الخريجين.
وتهدف الاتفاقية، التي وقعها عن (بترا) مديرها العام الزميل فايق حجازين، وعن الجامعة نائب الرئيس الدكتور أنيس المنصور، إلى تقديم خدمات إعلامية، منها التدريب الصحفي والفني للطلبة، وتنفيذ نشاطات مشتركة تشمل ورش العمل، والندوات العلمية في المجالات الصحفية والإعلامية، والمشاركة في الندوات والتدريب، وإبراز الأنشطة ذات الأثر العام.
وقال الزميل حجازين، إن “بترا” تحرص على إيجاد شراكات استراتيجية وتعاونية مع مختلف المؤسسات الوطنية، لا سيما تلك الأكاديمية التي تُعنى بتدريس الإعلام بكافة تخصصاته ومجالاته، وذلك بهدف وضع مختلف الكفاءات والخبرات التي تحتويها الوكالة أمام طالبي العلم والباحثين في مجالات الإعلام.
وأشار إلى أن مركز التدريب في الوكالة يوفر بشكل سنوي أكثر من 600 فرصة تدريبية، متاحة لمختلف طلبة الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة، إلى جانب كوادر دوائر العلاقات العامة والإعلام في مختلف المؤسسات والجهات الحكومية، فضلًا عن العديد من الفرص التدريبية التي تتاح لموظفي القطاع الخاص.
بدوره، عبر الدكتور المنصور، عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع “بترا” التي تتصف بالمهنية العالية والدقة والموضوعية في تغطية مختلف الأحداث والمناسبات الوطنية، وتحرص دومًا على عرض وجهات النظر المختلفة حيال أبرز القضايا.
وأعرب عن أمله أن يستفيد طلبة الجامعة من الخبرات والكفاءات البشرية الموجودة لدى الوكالة “بيت الإعلام الأردني”، بحد وصفه، وأن تسهم الاتفاقية بعكس أنشطة الجامعة المختلفة لا سيما تلك التي تندرج ضمن مسؤوليتها المجتمعية.

بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى